الثلاثاء , سبتمبر 18 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / البحرين تحبط عمليات إرهابية وتوقف 116 على علاقة بإيران

البحرين تحبط عمليات إرهابية وتوقف 116 على علاقة بإيران

أعلنت البحرين أمس، إحباطها عدداً من الأعمال الإرهابية وتوقيف 116 شخصاً على علاقة بإيران. وأكدت أن من ضمنهم مَن خطط للأعمال ضد الأمن ونقل مواد متفجرة وتخزينها.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية أمس، بأن المعتقلين ينتمون إلى تنظيم إرهابي، شكلته الأجهزة الإيرانية. ونقلت الوكالة عن بيان رسمي إشارته إلى دور «الحرس الثوري في إيران وأذرعه الإرهابية الخارجية»، ومن بينها «كتائب عصائب أهل الحق» في العراق، و «حزب الله» في لبنان واتهمتهما بـ «أدوار في الأعمال الإرهابية».

ولفت البيان البحريني إلى «تكثيف عمليات تجنيد العناصر الإرهابيين في الداخل والترتيب والتنسيق لتدريبهم في المعسكرات الإرهابية وتزويدهم بالأموال والأسلحة النارية والعبوات الناسفة». وأوردت أن المخطط كان يستهدف «قيادات الأجهزة الأمنية ومنسوبيها ومنشآت نفطية وحيوية، بغرض الإخلال بالأمن والنظام وتعريض أمن البلاد وسلامتها للخطر».

وأكد البيان أن عمليات البحث والتحري وجمع المعلومات أسفرت عن أن هذه المجموعات الإرهابية تدار بإشراف مباشر لجهة التمويل والتخطيط والتنفيذ، من جانب «قيادات إرهابية هاربة وموجودة في إيران والعراق ولبنان»، ومن أبرز هذه القيادات «عقيل الساري ومرتضى السندي وقاسم المؤمن». واتهمت هؤلاء وآخرين بتكثيف عمليات «تجنيد العناصر الإرهابية في الداخل والترتيب والتنسيق لتدريبها في المعسكرات الإرهابية». وأشارت التحريات إلى أن 48 من المعتقلين البالغ عددهم 116 عنصراً إرهابياً، تلقوا تدريبات في معسكرات تابعة لـ «الحرس الثوري في إيران وأذرعه الخارجية في العراق ولبنان». وأكدت ضبط نحو 42 كيلوغراماً من مادتي «سي فور» و «تي إن تي» الشديدة الانفجار.

المصدر: الحياة اللندنية

عن yassine yassine

شاهد أيضاً

شلل تام بمعظم أسواق المدن الإيرانية جراء الانهيار التاريخي للعملة المحلية

ضرب شلل شبه تام، الاثنين، معظم الأسواق الرئيسية في المدن الإيرانية، جراء موجة إضرابات جديدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super