السبت , ديسمبر 15 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الأطباء المقيمون يقررون العودة للشارع:
الاعتصامات تعود للمستشفيات هذا الأربعاء

الأطباء المقيمون يقررون العودة للشارع:
الاعتصامات تعود للمستشفيات هذا الأربعاء

قررت التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين العودة لتنظيمي إعتصامات جهوية جديدة هذا الأسبوع متفرقة في ولايات الوطن، وتم تحديد كل من ولاية وهران وقسنطينة وولاية البليدة لرفع انشغالاتهم وتنظيم إعتصاماتهم في الشارع.
ذكرت مصادر مقربة من داخل التنسيقية الوطنية للأطباء المضربين العودة لتنظيم إعتصامات جديدة ،وذكرت مصادر “الجزائر” أن الإعتصامات تم تحديد الولايات التي ستتم فيها وحددت ولاية وهران لكل ولايات الغرب والجنوب وولاية قسنطينة لولايات الشرق ،فيما حددت ولاية البليدة للوسط بما فيها العاصمة.
وحسب ذات المصادر أكدت أن الإعتصامات الجهوية تقررت الانطلاق فيها بداية من هذا الأربعاء .
هذا ويواصل المضربون احتجاجاتهم المفتوحة ،حيث نظمت أم التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين، وقفة احتجاجية أمس داخل المستشفى الجامعي مصطفى باشا،وهذا في إطار الإضراب الذي يشنه الأطباء المقيمون المضربين منذ شهر نوفمبر الماضي .
وجدد الأطباء المضربون خلال وقفتهم رفع مطالبهم التي ينادون بها منذ ثلاثة أشهر، والتي تشمل إلغاء إلزامية الخدمة المدنية، والإعفاء من الخدمة العسكرية، و إعادة النظر في القانون الأساسي لهذا السلك، إضافة إلى الاستفادة من تكوين بيداغوجي نوعي.
هذا وأكدت التنسيقية عن تمسكها بالإضراب عن العمل والدراسة، ما لم تتم إعادة النظر في إلزامية الخدمة المدنية بكل التخصصات والمطالبة بحق التحويل في إطار هذه الخدمة و منحة الكراء في حالة عدم توفير سكن من طرف السلطات العمومية.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

نفى رفض ولد عباس وسعداني لقاء بوشارب:
محجوب بدة: لا رجعة عن مسار تشبيب قيادات الأفلان

فند القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني  محجوب بدّة ما يتم تداوله حول رفض الأمينين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super