الإثنين , يناير 18 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / سامي عقلي: :
“الإنتقال إلى النموذج الاقتصادي الجديد ضرورة وليس خيارا”

سامي عقلي: :
“الإنتقال إلى النموذج الاقتصادي الجديد ضرورة وليس خيارا”

كشف رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل-المواطنين سامي عقلي، أن الانتقال إلى النموذج الاقتصادي الجديد أصبح ضرورة وليس خيارا من أجل إنعاش الاقتصاد الوطني.
وأوضح عقلي لدي نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أمس الأربعاء، أن “لقاء رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع ممثلين عن كونفدراليات أرباب العمل لبحث القضايا المتعلقة بإنعاش الاقتصاد الوطني كان جد مهم”، خاصة وأنه “وجه لهم خلاله رئيس الجمهورية، توجيهات جد مهمة للنهوض بالنموذج الاقتصادي الجديد وطريقة مساهمة كل القوى في خطة الإنعاش الاقتصاد” مؤكدا أيضا أن “خطة الإنعاش الاقتصادي ليست خيارا بل هي إجبارية، وعلى الجميع المساهمة في نجاحها”.
وأضاف عقلي أن الرئيس تبون أسدى لممثلي كنفدراليات أرباب العمل عدة توجيهات وحدد لهم اللأولويات من أجل بناء صناعة تنافسية، وفلاحة متنوعة، وقطاع خدماتي متطور، يكون بديلا حقيقيا للخروج من تبعية عائدات المحروقات.
من جانب أخر، أكد “ضيف الصباح” أنه “أصبح من الضروري إحداث القطيعة مع الاقتصاد الريعي وذلك من خلال تعميم استعمال الرقمنة في التعاملات، وتقوية الخدمات، وتنويع النسيج الاقتصادي بالمراهنة على المؤسسات الناشئة ومحاربة البيروقراطية والرشوة وكذلك المحسوبية وإعادة النظر في المنظومة البنكية”.
كما أشار عقلي إلى أن هدف كونفدراليات أرباب العمل الرئيسي أيضا هو الحفاظ على مناصب الشغل، لضمان تطوير الاقتصاد ودينامكية الشركات، وضمان استقرار المنظومة القانونية لإعطاء الثقة للمستثمرين سواء الجزائريين أو الأجانب.
ق.إ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تضرر 82 ألف مواطن من الاعتداءات على شبكة الكهرباء والغاز في 2020

قررت الشركة الوطنية للكهرباء والغاز، إحالة 5 آلاف و586 ملف على العدالة عقب تعرض شبكاتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super