الجمعة , أكتوبر 23 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب ما أفاد به بيان لهذه المنظمة:
الإتحاد الوطني للمقاولين العموميين يجدد التزامه بتجسيد توصيات الندوة حول الإنعاش الاقتصادي

حسب ما أفاد به بيان لهذه المنظمة:
الإتحاد الوطني للمقاولين العموميين يجدد التزامه بتجسيد توصيات الندوة حول الإنعاش الاقتصادي

جدد المكتب الوطني للاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، التزامه التام بتجسيد توصيات الندوة الوطنية حول مخطط الإنعاش الاقتصادي الجديد الذي نظمت في شهر أوت الماضي، حسبما أفاد به بيان لهذه المنظمة.
وأوضح ذات المصدر أن أعضاء المكتب الوطني للاتحاد الوطني للمقاولين العموميين، قد جددوا خلال اجتماع عقد أمس الإثنين، بمقر المنظمة “استعدادهم الكامل لتكثيف الجهود من اجل المساهمة بفعالية في تجسيد جميع الاجراءات الموصى بها بمناسبة الندوة الوطنية حول الإنعاش الاقتصادي”.
كما اعتبروا في هذا السياق أن “المسعى المرجو من أجل التجسيد الفعلي لتوجيهات رئيس الجمهورية لإعطاء دفع قوي للاقتصاد الوطني سيسمح للمؤسسة الوطنية بالتكيف مع التطورات الكبيرة والتحولات المسجلة في العالم من خلال رفع عديد التحديات التي فاقمتها الأزمة الصحية التي تواجهها”.
وتابعت ذات المنظمة أن “التوصيات التي أقرتها الندوة والهادفة الى تحسين مناخ المؤسسة ستسمح لها بالعمل في إطار سليم من خلال رفع مردودية وأداءات الوسيلة الوطنية للإنتاج وبالتالي إدماج الاقتصاد الوطني في الطريق المستديم للنمو والتقدم”.
كما تطرق الأعضاء كذلك، الى مختلف المبادرات التي يجب اتخاذها والوسائل الواجب تجنيدها بهدف المرافقة الملموسة و الفعالة للاستراتيجية التي سيتم تجسيدها في هذا الإطار .وأكدوا في ذات الصدد، على ضرورة القيام بإعداد و تطبيق مجموعة من اللقاءات سيما مع المسيرين العموميين بغية مناقشة مواضيع على علاقة باستراتيجية الانعاش الاقتصادي ودور المؤسسة العمومية في إطار هذه الديناميكية الجديدة.
كما أعرب أعضاء المكتب عن ارتياحهم للإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي أقرتها السلطات العمومية وكذلك التعليمة التي وجهها رئيس الدولة إلى أعضاء الحكومة ومسؤولي الأسلاك الأمنية، مطالبا إياهم بعدم الأخذ بعين الاعتبار رسائل التبليغ المجهولة في إطار المتابعات القضائية: “وإن ذلك يضع حدا للممارسات التي تمس بشرف وكرامة الإطارات الملتزمة والصادقة”.
وأضافوا أن “هذه المبادرة الحميدة تشكل حلقة ايجابية في الديناميكية المتخذة الرامية الى رفع التجريم على فعل التسيير والسماح للمسيرين العموميين بمضاعفة المبادرات لتطوير الوسيلة الوطنية للإنتاج وخلق مزيد من الثروة ومضاعفة فرص توفير مناصب شغل جديدة”.
يجدر التذكير -حسب ذات المصدر- أن اجتماع المكتب الوطني للاتحاد الوطني للمقاولين العموميين يندرج في إطار جلسات العمل الدورية المنظمة من اجل متابعة تطور الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد سيما آثارها على البيئة التي تنشط فيها وتعمل المؤسسة الوطنية سواء كانت عمومية أو خاصة.
ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

في رده على سؤال كتابي للنائب فريدة غمرة :
وزير النقل يوضح بخصوص عملية توسيع خط “الترامواي” بسطيف

أكد وزير النقل ، لزهر هاني، أن نقص الأغلفة المالية حال دون تسجيل عملية إنجاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super