الجمعة , سبتمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / حسب بيان أصدرته المديرية العامة :
الأمن الوطني يباشر تحقيقا حول فيضانات العاصمة

حسب بيان أصدرته المديرية العامة :
الأمن الوطني يباشر تحقيقا حول فيضانات العاصمة

باشرت المديرية العامة للأمن الوطني تحقيقا حول الفيضانات التي لحقت بالطرقات ومسالك المرور بالعاصمة وبعض المناطق الأخرى من الوطن حسب بيان أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني.
وجاء في البيان “بناء على تعليمات رئيس الجمهورية تبون باشرت المديرية العامة للأمن الوطني تحقيقا حول الفيضانات التي لحقت بالطرقات ومسالك المرور خاصة على مستوى الانفاق وذلك جراء الامطار التي تهاطلت على العاصمة خلال صبيحة يوم 08 سبتمبر 2020 علما ان هذه الفيضانات تسببت بشكل كبير في عرقلة حركة المرور وشلها بالعديد من الاماكن بالجزائر العاصمة خاصة على مستوى الانفاق”.
هذا وسطرت مصالح أمن ولاية الجزائر، مخططا أمنيا خاصا على مستوى الطرق والأحياء خصوصا في النقاط السوداء التي شهدت انسدادا وعرقلة في حركة المرور على اثر التقلبات الجوية التي شهدتها العاصمة.
وأضاف البيان ان مصالح أمن ولاية الجزائر “تعمل منذ بداية تهاطل الأمطار, على ضمان انسيابية مرورية” من خلال تكثيف الدوريات الراكبة والتمركز على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية والطرقات ناهيك عن الاستعانة بفرق “السكوتر” والدراجات النارية داخل المناطق الحضرية والعمرانية وخارجها.
وتعمل عناصر الشرطة–يضيف المصدر– على إخلاء الممر الاستعجالي تحسبا لأي طارئ, بالإضافة إلى “التدخل الآني والفوري حيال أي سيارة تكون في حالة عطب من قبل الوحدات العملياتية بالميدان” .
كما تقوم وحدات شرطة حماية البيئة والعمران, بالتبليغ عن النقاط السوداء التي تشهد بالوعات ومجاري تشهد انسدادا كبيرا أدى إلى عرقلة حركة المرور أو قطع الطريق بصفة كلية.
على صعيد آخر, اشار ذات البيان ان “مختلف مصالح أمن ولاية الجزائر, كثفت من خرجاتها التحسيسية لفائدة سائقي مختلف المركبات” والتي تتضمن جملة من النصائح والإرشادات المتعلقة بضرورة احترام قانون المرور وقواعد السياقة السليمة أثناء التقلبات الجوية, وتذكيرهم بالرقم الأخضر 15/48 ورقم النجدة 17 الموضوعة تحت تصرفهم للتبليغ عن انشغالاتهم.
ف.س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مناطق الظل: الدولة عازمة على تجسيد جميع المشاريع في أقرب الآجال

 أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بمناطق الظل, إبراهيم مراد, مساء أمس بولاية سعيدة “أن الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super