الجمعة , أغسطس 23 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / بعد أيام من الأزمة الدبلوماسية بين البلدين:
الأمم المتحدة تعلق على الحادث الدبلوماسي بين الجزائر والرباط

بعد أيام من الأزمة الدبلوماسية بين البلدين:
الأمم المتحدة تعلق على الحادث الدبلوماسي بين الجزائر والرباط

قدم المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة سيتفان دوجاريك توضيحات حول الحادث الذي وقع خلال اجتماع منظمة الأمم المتحدة حول تصفية الاستعمار بكينغستاون بين دبلوماسيين جزائريين ومغاربة.
وأكد المتحدث باسم الأمين العام الأممي أن الأمر يتعلق ب “تشويش” على النقاش لم يتطلب تدخل الأمن، و في رده على سؤال حول اعتداء مزعوم على دبلوماسي مغربي من طرف مسؤول جزائري سام نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أوضح السيد دوجاريك ” نحن واعون بوقوع تشويش خلال اجتماع لجنة الـ24 نأمل في أن يجد الأشخاص المعنيون حلا للمشاكل التي وقعت كما نأمل أن الاجتماعات المقبلة للجنة الـ24 ستجري بشكل سلمي “.
و أشار المسؤول الأممي إلى “مناوشة بسيطة” وقعت خلال هذا الاجتماع وصفها ب “تشويش” لم يتطلب تدخل أعوان الأمن مفندا بشكل ضمني الرواية المغربية. و أجاب السيد دوجاريك على سؤال الصحفي الذي استوقفه حول ما إذا توفر منظمة الأمم المتحدة الأمن للدبلوماسيين خلال الاجتماعات، قائلا أن ” الاجتماعات مؤمنة “.
و يبدو أن الأمر يتعلق بحادث تم حله بسرعة حيث أنه لم يتطلب تدخل الأمن” مضيفا أن الأمر يتعلق بمناوشة بسيطة، و كان هناك تشويش بين الحاضرين وهو الأمر الذي يبدوا أنه حل في حينه، و أضاف يقول ” لقد تم حل الحادث و نأمل أن تتم جميع الاجتماعات المقبل وفقا للباقة الملائمة “.
و لم تشير التوضيحات التي قدمتها منظمة الأمم المتحدة إلى شجار أدى إلى تعرض شخص لجروح أو لتدخل لمصالح الأمن كما نقلته بشكل مغلوط السلطات المغربية، ويذكر أن الجزائر وصفت يوم الجمعة الفارط الاتهامات المغربية بأنها ” لا تعدو إلا مسرحية هزيلة بإخراج رديء “، مؤكدة بأن الأخبار التي قدمها المغرب ” ملفقة، مغلوطة وكاذبة، لا تمت للواقع بأية صلة وليس لها أي أساس من الصحة “.
إسلام.ك

عن amine djemili

شاهد أيضاً

117 مليار دولار خسائر أثرياء العالم في 24 ساعة

  قد أثرياء العالم صباح اليوم 117 مليار دولار أو ما يعادل 2.1 بالمئة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super