الأربعاء , سبتمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / افتتحوا وقفتهم الاحتجاجية بالنشيد الوطني :
الأطباء المقيمون يؤكدون مطالبهم بمناسبة يوم الشهيد

افتتحوا وقفتهم الاحتجاجية بالنشيد الوطني :
الأطباء المقيمون يؤكدون مطالبهم بمناسبة يوم الشهيد

نظمت التنسيقية الوطنية المستقلة للأطباء المقيمين، وقفة احتجاجية أمس داخل المستشفى الجامعي مصطفى باشا،وهذا في إطار الإضراب الذي يشنه الأطباء المقيمون المضربين منذ شهر نوفمبر الماضي.
وجدد الأطباء المضربون خلال وقفتهم رفع مطالبهم التي ينادون بها منذ ثلاثة أشهر، والتي تشمل إلغاء إلزامية الخدمة المدنية، والإعفاء من الخدمة العسكرية، وإعادة النظر في القانون الأساسي لهذا السلك، إضافة إلى الاستفادة من تكوين بيداغوجي نوعي.
هذا وأكدت التنسيقية عن تمسكها بالإضراب عن العمل والدراسة، ما لم تتم إعادة النظر في إلزامية الخدمة المدنية بكل التخصصات والمطالبة بحق التحويل في إطار هذه الخدمة و منحة الكراء في حالة عدم توفير سكن من طرف السلطات العمومية.
هذا وفضل الأطباء المقيمين ،افتتاح احتجاجهم أمس بمستشفى مصطفى باشا الجامعي بالنشيد الوطني قسما، والأعلام الوطنية، وهذا لتزامن الاحتجاج بإحياء يوم الشهيد.
وللإشارة كانت قد وافقت اللجنة القطاعية التي تم تنصيبها في إطار الحوار والتشاور مع الأطباء المقيمين لدراسة انشغالات السلك على سبيل المثال “مشاركة ممثلي الأطباء المقيمين في لجنة الطعن والتوجيه الخاصة وبالتجمع العائلي و الاستفادة من تذكرة طائرة سنويا نحو ولايات أقصى الجنوب مع السماح بممارسة النشاط التكميلي .
وفيما يخص إعادة النظر في إلزامية الخدمة المدنية بكل التخصصات فإن اللجنة القطاعية وبعد اطلاعها على القوانين سارية المفعول التي أقرت إلزامية هذه الخدمة مقترحة على التنسيقية رفع إلزاميتها على 18 تخصصا معني بها،وتجدر الإشارة إلى أن التنسيقية رفضت قرار التخفيض من عدد التخصصات المعنية بالخدمة المدنية خشية عدم إيجاد مناصب شغل بالنسبة للتخصصات المعفية من الخدمة.
وللعلم سيتم عقد ندوة صحفية هذا الأسبوع من طرف التنسيقية الوطنية للأطباء المقيمين لكشف عن مستجدات اللقاء بينهم وبين وزارة الصحة.
رزاقي.جميلة

عن eldjazair

شاهد أيضاً

هكذا سارعت وزارة نسيب في التحقيق:
4 آلاف تحليل للمياه أقيم في الولايات المعنية للكشف عن الكوليرا

دفع ظهور وباء الكوليرا بالجزائر الأيام الفارطة بوزارة الموارد المائية للإسراع في فتح تحقيق وإجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super