الأربعاء , مايو 27 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / رئيس الجمعية الوطنية لتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار لـ"الجزائر"::
“استهلاك 12 مليون قنطار من الخضر والفواكه و100 ألف طن من اللحوم خلال رمضان”

رئيس الجمعية الوطنية لتجار والحرفيين، الحاج الطاهر بولنوار لـ"الجزائر"::
“استهلاك 12 مليون قنطار من الخضر والفواكه و100 ألف طن من اللحوم خلال رمضان”

استهلك الجزائريون قرابة الـ12 مليون قنطار من الخضر والفواكه، و100 ألف طن من اللحوم منذ بداية شهر رمضان، حسبما أعلنت عنه الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين.
وأعلن رئيس الجمعية، الحاج الطاهر بولنوار، في تصريح لـ”الجزائر” أن الأسواق “لم تعرف أي ندرة ولا نقصا طيلة رمضان”، كما أشار رئيس الجمعية، أن الأسواق “شهدت ارتفاعا محسوسا للأسعار خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل فقط”، وأرجعت الجمعية ارتفاع الأسعار إلى “الضغط الكبير للأسواق وارتفاع الطلب”.
وقال بلنوار، إن الأسواق شهدت انخفاضا تدريجيا في أسعار الخضر والفواكه بداية من الأسبوع الثاني، وفي مقارنة مع السنة الماضية، اكد الحاج الطاهر بولنوار بأن متوسط الأسعار “عرف تناقصا بـ20 دينار للكيلو غرام للخضر والفواكه بالمقارنة مع السنة الماضية”.
وتابع رئيس جمعية التجار والحرفيين الجزائريين، أنه “تم تسجيل على مستوى أسواق الجملة تسويق 500 ألف طن من الخضر والفواكه خلال نصف شهر رمضان، كما تم تسجيل تسويق 50 ألف طن من اللحوم”، مؤكدا أن أسعار المواد الاستهلاكية “عرفت انخفاضا مقارنة بشهر رمضان الماضي، رغم جائحة كورونا وتخزين المواطنين لأطنان من المواد الغذائية”.
ويشار إلى أنه تم الشروع في عملية توزيع قوائم التجار المعنيين بالمداومة يومي عيد الفطر والتي حددتها وزارة التجارة بالتنسيق مع الحكومة، لذا طمأن رئيس جمعية التجار والحرفيين الجزائريين، المستهلك، بتوفر المواد ذات الإستهلاك الواسع خلال يومي العيد، مشيرا إلى أنه تم تحديد التجار المسجلين على مستوى مديرية التجارة 7666 تاجر مسجل سخر منهم 43 ألف وسيتم التقيد بإجراءات الحجر الصحي التي أقرتها الحكومة.

قلفاط: “5400 مخبزة ستضمن توفير الخبز يومي العيد”
من جهته، كشف رئيس الاتحادية الوطنية للخبازين، يوسف قلفاط، أن 70 في المائة من الخبازين سيضمنون المداومة يومي عيد الفطر على المستوى الوطني، أي ما يعادل 5400 مخبزة، وطمأن قلفاط، في تصريح للتلفزيون العمومي المواطنين، مؤكدا على توفر مادة الخبز بكميات كبيرة خلال هذه المناسبة، كما سيتم ضمان تغطية طلب جميع الجزائريين، وعن مواقيت عمل المخابز أوضح المتحدث ذاته “سيتم ابتداء من الساعة السابعة صباحا وتستمر إلى غاية الواحدة زوالا، أي بمجرد بدء سيران الحجر الصحي”.
رزاقي جميلة

عن idir demiche

شاهد أيضاً

قالت إن استئناف المستخدمين للعمل سيكون تدريجياً:
سوناطراك تنفي خبر عودة جميع موظفيها للعمل

أكدت المديرية العامة للشركة الوطنية للمحروقات (سوناطراك) ،  أن الاستئناف الكامل للعمل لموظفيها سيتم بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super