السبت , أكتوبر 31 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / استمرار عملية إجلاء المواطنين العالقين بفرنسا

استمرار عملية إجلاء المواطنين العالقين بفرنسا

تم إجلاء أكثر من مائتي مواطن جزائري كانوا عالقين بفرنسا منذ توقف الحركة الجوية بسبب جائحة فيروس كورونا حيث يخضعون للحجر الصحي لمدة أسبوعين بفندق “رونيسانس”، حسبما استفيد الأربعاء من خلية الاتصال لولاية تلمسان، حيث وصل الأشخاص الذين تم إجلائهم مساء أمس الثلاثاء على متن طائرتين لشركة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار “مصالي الحاج ” لزناتة (تلمسان) قادمين من المدينتين الفرنسيتين “ماتز” و “نانسي”.

ويقيم المواطنون الذين تم إجلاؤهم على مستوى موقع الحجر بالفندق المذكور في اطار تدابير الوقاية من انتشار وباء كورونا” أين يتم التكفل بهم في أحسن الظروف لا سيما من خلال تأطير من طرف فريق طبي ومختصين نفسانيين”.

في سياق ذي صلة، تم إجلاء 317 مواطنا جزائريا الى مستغانم وعين تموشنت حيث كانوا عالقين بفرنسا منذ بضعة اشهر  نتيجة تداعيات جائحة كوفيد-19 عبر مطار وهران، حسبما استفيد الأربعاء لدى مصالح الولايتين بغرب البلاد، حيث وصل هؤلاء المواطنون  أمس الثلاثاء الى المطار الدولي “أحمد بن بلة” بوهران على متن طائرتين للشركة الوطنية للخطوط الجوية الجزائرية قادمتين من تولوز وبوردو.

وقد تم توجيههم بعدها نحو مواقع الحجر الذي يدوم لمدة 14 يوما وذلك في إطار الإجراءات الوقائية للحد من تفشي فيروس “كورونا”.

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

الجزائر تدين العمل الإرهابي الذي استهدف مكان عبادة بمدينة نيس الفرنسية

أدانت الجزائر العمل الإرهابي الذي استهدف مكان عبادة بمدينة نيس الفرنسية، داعية إلى ترسيخ التعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super