الإثنين , مارس 8 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب ما أكدته السلطات الولائية لمعسكر:
استلام شطر من الطريق الرابط بين معسكر والطريق السيار شرق-غرب مارس المقبل

حسب ما أكدته السلطات الولائية لمعسكر:
استلام شطر من الطريق الرابط بين معسكر والطريق السيار شرق-غرب مارس المقبل

ينتظر استلام شطر من الطريق الرابط بين مدينة معسكر والطريق السيار شرق-غرب نهاية شهر مارس المقبل.
وأوضح مدير الأشغال العمومية لولاية معسكر، الطاهر نقاش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذا الشطر الثاني من القسم الأول بطول 3 كلم يمتد من الجسر الواقع على الطريق الوطني رقم 4 في مدخل مدينة سيق إلى غاية نهاية التجمعات السكانية بمنطقة خروف التابعة لبلدية سيق.
وأشار المصدر ذاته، إلى أن وتيرة أشغال الطريق الرابط بين معسكر والطريق السيار شرق-غرب الممتد إجمالا على 43 كلم بدأت في التسارع مؤخرا خاصة في القسم الأول الممتد من الطريق السيار حتى بلدية حاسين بطول 25 كلم حيث ينتظر الانتهاء من أشغال المنشآت الفنية قبل نهاية شهر فيفري الجاري ليتم استلام هذا القسم كاملا قبل نهاية سنة 2021.
وكان شطر من القسم الأول من الطريق على مسافة 8 كلم بين الطريق السيار شرق غرب ومدخل مدينة سيق قد دخل حيز الاستغلال وساهم بشكل كبير في تحسين حركة المرور بين ولاية معسكر وولايات الشمال الغربي للبلاد باعتباره شكل طريقا اجتنابيا لمدينة سيق التي كانت تعرف اختناقا مروريا كبيرا.
وينقسم الطريق النافذ بين مدينة معسكر والطريق السيار شرق-غرب إلى قسمين يشرف على إنجازهما مجمعين لمؤسسات الأشغال العمومية يضمان مؤسسات جزائرية وأجنبية ورصد لإنجازه مبلغ 37 مليار دج ويشمل 31 منشأة فنية بينها 9 كبيرة إحداها جسر عملاق بطول 1.910 متر يقع بين بلديتي الكرط وحاسين إضافة إلى 4 محولات ببلديات الكرط وحاسين وسيق.
ق. إ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تجارة المقايضة:
تصدير أكثر 170 مليون دينار من البضائع نحو الأسواق الإفريقية في 2020

تم تصدير بضائع محلية نحو السوق الإفريقية بقيمة تفوق 170 مليون دج في إطار تجارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super