الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بفضل عمليات إعادة تهيئة وترميم البنايات القديمة:
استحداث أكثر من 12.000 منصب شغل بالعاصمة

بفضل عمليات إعادة تهيئة وترميم البنايات القديمة:
استحداث أكثر من 12.000 منصب شغل بالعاصمة


رفض والي الجزائر “عبد القادر زوخ” خلال استقباله لممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين حديثا بالجزائر الكشف عن تاريخ محدد لانطلاق عملية الترحيل 23 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر واكتفى بالقول “إن اللجان المختصة لا تزال تدرس ملفات المستفيدين والتحضيرات قائمة من أجل إنجاح العملية”.
وخلال نفس اللقاء كشف “زوخ” أنه تم استحداث أكثر من 12.000 منصب شغل وتشغيل أزيد من 400 مقاول بفضل عمليات إعادة تهيئة و ترميم البنايات و العمارات القديمة.
وأضاف أنه تم تخصيص الغلاف المالي المخصص لهذه العملية بلغ 4.000 مليار سنتيم لحد ألان و سيتم خلال السنة المقبلة ضخ مبالغ مالية إضافية في الغلاف المالي المخصص لترميم البنايات القديمة بولاية الجزائر.
وفيما يتعلق بعمليات الترميم بالقصبة و أكدا أن المؤسسات المكلفة بهذه العمليات “جلها جزائرية” و أن العمليات الترميمية التي تقوم بها عبارة عن ورشات مفتوحة من أجل تكوين الشباب مع خلق فروع للتكوين المهني”.
وفي نفس السياق نفى ” زوخ ” كل الإشاعات التي تداولت مؤخرا بخصوص سحب الدعم المالي الممنوح من طرف اليونسكو للقصبة باعتبارها تراث ثقافي عالمي قائلا” اليونسكو جد راضية و مطمئنة عن الانجازات التي قامت بها الجزائر لترميم القصبة”.
للإشارة فان والي استقبل سفراء وممثلي عن السلك الدبلوماسي المعتمدين حديثا بالجزائر في إطار برنامج “مرحبا” الذي اعتمدته وزارة الشؤون الخارجية منذ بضع السنوات.
ف/س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

المقاطعة الإدارية لبوزريعة:
بلدية بوزريعة تستفيد من عدة مشاريع تنموية

في إطار الإهتمام بإنشغالات المواطنين و من خلال الأيام المخصصة لإستقبالهم، تم إستقبال ممثلين عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super