الأربعاء , نوفمبر 25 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / المجمع الجزائري للصناعات الإكترونية والكهرو منزلية يعلن: :
استبدال نظام “سي كا دي” بآلية جديدة تعزز الإدماج المحلي

المجمع الجزائري للصناعات الإكترونية والكهرو منزلية يعلن: :
استبدال نظام “سي كا دي” بآلية جديدة تعزز الإدماج المحلي

أكد المجمع الجزائري لمصنعي الأجهزة الالكترونية والكهرو-منزلية، توافق رؤيته مع تطلعات السلطات العمومية لتطوير هذه الشعبة الصناعية، مثمنا مسعى استبدال نظام “سي كا دي” بآلية جديدة تعزز الادماج المحلي و تسهم في خلق القيمة المضافة للاقتصاد الوطني، حسب ما أفاد به بيان للمجمع.
وجاء في بيان، هذا التجمع المهني المتخصص المتوج لاجتماع ممثلي شركات تصنيع الأجهزة الإلكترونية والكهرومنزلية نظم أمس الاثنين، نقلا عن “واج”، أن العمل على رفع نسبة الادماج ستسهم في استحداث الثروة ومناصب الشغل، مبرزا “التزامه بالأحكام الواردة في قانون المالية التكميلي لسنة 2020 والذي يهدف إلى استبدال نظام “سي كا دي”بآلية جديدة تعزز الادماج وتشجع التعاقد مع مؤسسات محلية”.
وأضاف المصدر ذاته أن التجمع على قناعة بأن “نظام (سي كا دي) لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يكون غاية في حد ذاته “بل خطوة تمكن الشركة المصنعة من رفع قدراتها الانتاجية وبذلك تعزز مكانتها الاقتصادية في ظل المنافسة”.
وعبر المجمع عن أمله في “وضع دفتر شروط واضح يحكم القطاع ويدعم بشكل كامل الرغبة في إصلاحه من خلال نهج بناء واستشاري، واشراكه (التجمع) كخبير في المجال”.
ومن خلال نهج الحوار والتشاور, يؤكد التجمع “استعداده للمساهمة في ايجاد حلول عملية تضمن تحقيق الأهداف المسطرة، وبالتالي جعل صناعة الإلكترونيات والأجهزة الكهرومنزلية فخرا وطنيا، مثل ما يتم تحقيقه في الدول الرائدة في هذا المجال”.
ف س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

قال إن الاعتماد على الجباية البترولية لن تتعدى 30 بالمائة، وزير المالية: :
“70 بالمائة من ميزانية الدولة لـ2021 ستعتمد على الجباية العادية”

– الجزائر ستطبق النموذج الاقتصادي الجديد قريبا – لن يتم تسجيل أي مشروع قبل دراسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super