الأحد , سبتمبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزارة النقل تستجيب لمطالب السائقين :
استئناف نشاط سيارات الأجرة بكل أصنافها اليوم

وزارة النقل تستجيب لمطالب السائقين :
استئناف نشاط سيارات الأجرة بكل أصنافها اليوم

تستأنف اليوم الخميس، سيارات الأجرة بكل أصنافها نشاطها الطبيعي بعد ثلاث أشهر من الحجر وهذا باستجابة وزارة النقل لمطالب السائقين المضربين الأسبوع الفارط، وحددت الوزارة شروط جديدة للعمل.
كشف الأمين الوطني المكلف بالتنظيم بالفدرالية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، حسان بن غرس الله، للجزائر أن نشاط النقل بالنسبة لسيارات الأجرة سيعود لطبيعته بداية من اليوم الخميس، وهذا القرار تمخض عن قرارت الاجتماع الذي تم أمس الأول، بين ممثلي سائقي سيارات الأجرة المضربين ومسؤولي وزارة النقل.
وأكد بن غرس الله أنه “بعد تدخل ممثلي الاتحاد العام لتجار والحرفيين الجزائريين، وممثلي نقابات وفدراليات سيارات الأجرة لدى وزارة النقل تم التراجع عن العديد من الشروط التعجيزية التي فرضت عليهم قبل الشروع في العمل”.
وأكد في تصريحه أنه “تقرر إعادة بعث نشاط كل السائقي سيارات الأجرة الفردية الحضرية والحضارية الجماعية والجماعية بين البلديات والولايات”، وأشار أنه “من قبل وقع إشكال في سوء التنسيق بين ممثلي سائقي سيارات الأجرة والسلطات ما تسبب في أزمة حقيقية”.
وحسب غرس الله فإن “وزارة النقل وضعت شروط لاستئناف النشاط منها شخص واحد في السيارات الرباعية وشخصين في المقاعد الخلفية وفي السيارات التي تقل ثمان أشخاص بين البلديات يشترط نقل شخص في المقعد الأمامي وشخصين في كل ثلاث مقاعد وتم تخفيف عدد الأشخاص في السيارات التي تقل سبع أشخاص بتقليص ثلاث مقاعد ومع إجبار الجميع بإرتداء الكمامة وتعقيم الدائم لسيارة”.
رزاقي جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الفريق شنقريحة:
“الاستفتاء على الدستور محطة هامة على مسار تحديد معالم الجزائر الجديدة”

أكد الفريق السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي هذا  السبت من وهران, أن الاستفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super