الثلاثاء , أكتوبر 23 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / مقتطفات::
استئناف جميع رحلات قطارات الخطوط الكبرى والجهوية

مقتطفات::
استئناف جميع رحلات قطارات الخطوط الكبرى والجهوية

استؤنفت أول أمس جميع رحلات القطارات الخاصة بنقل المسافرين على مستوى الخطوط الكبرى و الجهوية انطلاقا من العاصمة  نحو غرب البلاد ( الجزائر-وهران), بعد توقف دام أربعة أيام بسبب حركة احتجاجية  لمواطنين على مستوى بلدية خميس مليانة بعين الدفلى حسبما علم عن مسؤول من الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية.

و اوضح عبد الوهاب اكتوش مساعد المدير العام للشركة ان  المحتجين “حرروا ” ممر السكة الحديدية بين خميس مليانة و عين التركي (عين  الدفلى)  ليلة امس الاربعاء الى الخميس الفارطين  ما سمح  باستئناف اولى رحلات (قطار  العاصمة-وهران) ان  تنطلق رحلات قطارات نقل السلع في مواعيدها المحددة.

و تسبب تعطل سير قطارات المؤسسة على مدار الاربعة ايام الماضية في خسارة  بقيمة 3.2 مليون دج .

إنشاء أول رصيف اصطناعي للكائنات البحرية بولاية الجزائر

كشف الناطق باسم الشبكة الوطنية لحماية التنوع البيولوجي البحري، أمير بركان أنه تم إنشاء أول رصيف اصطناعي للكائنات البحرية بولاية الجزائر بساحل بلدية عين البنيان.

وقال بركان على هامش ورشة عمل وطنية حول “التلوث البلاستيكي والمناطق البحرية المحمية” أنه تم وضع هذا الرصيف الاصطناعي بالتعاون بين مديرية الصيد البحري بالجزائر العاصمة و والمدرسة العليا للعلوم البحرية والتهيئة الساحلية  و ونادي الغوص “المرجان” لعين البنيان.

ويعتبر هذا الرصيف الاصطناعي للكائنات البحرية كهيكل مصنوع من المعدن الصلب عادة أو الطوب أو الآجر من أجل توفير موطن للكائنات البحرية المختلفة وهذا قصد التكاثر ،ولهذا شرعت الشبكة الوطنية لحماية التنوع البيولوجي البحري منذ 2015 بحملة لوضع الأرصفة الاصطناعية للأسماك عبر السواحل الوطنية.وسبق أن تم وضع الأرصفة الاصطناعية للأسماك بدلس (بومرداس) و وهران وعنابة، علما أن هذه التصميمات للحفاظ على التنوع البيولوجي البحري منظمة في اطار قانون يعود لسنة 2017.

عن idir demiche

شاهد أيضاً

أكدوا أنهم يواجهون أخطارا أثناء تأدية مهامهم:
“أميار” العاصمة يطالبون بالحماية

البلدية، هي المحيط الذي يقبع في سلم المقاطعات الإدارية في حين يبدأ التدرج من الولاية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super