الأحد , سبتمبر 22 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الآجال القانونية تنتهي اليوم:
ارتفاع عدد الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى 77 شخصا

الآجال القانونية تنتهي اليوم:
ارتفاع عدد الراغبين في الترشح للرئاسيات إلى 77 شخصا

تنتهي الآجال القانونية لإيداع رسائل الترشح للانتخابات الرئاسية على مستوى المجلس الدستوري اليوم ، وذلك حسب المادة 140 من القانون الخاص بنظام الانتخابات والتي تنص على أن “التصريح بالترشح يودع في ظرف ال 45 يوما على الأكثر الموالية لنشر المرسوم الرئاسي المتضمن استدعاء الهيئة الانتخابية”.

وتم إيداع 77 رسالة نية للترشح من بينها 3 رسائل لرؤساء أحزاب سياسية، حسب الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح .

وأوضحت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في بيان، أن “الحصيلة المؤقتة لعملية تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية، والموقوفة إلى غاية يوم الأربعاء 22 ماي، قد سجلت إيداع سبعة وسبعين (77) رسالة نية ترشح موزعة كالتالي: أربعة وسبعون (74) لمترشحين أحرار وثلاثة (03) لأحزاب سياسية وهي التحالف الوطني الجمهوري (ANR)، جبهة المستقبل (FM) والجبهة الجزائرية للتنمية والحرية والعدالة  (FADLE)”.

وأضاف نفس المصدر، أن المعنيين “استفادوا من حصص خاصة باستمارات الاكتتاب تطبيقا للأحكام القانونية المعمول بها”، مشيرا إلى أن هذه العملية “تسير في ظروف حسنة”.

ف-س

عن idir demiche

شاهد أيضاً

المنظمة العالمية للصحة تمنح الجزائر شهادة القضاء على وباء الملاريا

منحت المنظمة العالمية للصحة، للجزائر، شهادة القضاء على وباء الملاريا، وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super