الثلاثاء , أغسطس 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مدير المعهد الوطني للصحة ..رحال:
ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا كان متوقعا

مدير المعهد الوطني للصحة ..رحال:
ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا كان متوقعا

أكد  مدير المعهد الوطني للصحة العمومية وعضو لجنة رصد تفشي وباء كورونا ،الياس رحال، أن ارتفاع حالات الإصابة كان متوقعا بعد تخفيف إجراءات الحجر ، وكذا تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية. لكنه أشار بالمقابل إلى تراجع في عدد الوفيات خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح الياس رحال لدى نزوله ضيفا على برنامج ” ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الإذاعية الأولى أن المؤشرين الحقيقين والمهمين بالنسبة للجنة هو أن عدد الوفيات في تراجع والمرضى الموجودين في الإنعاش دون استخدام أجهزة التنفس كذلك.

وأضاف ضيف الصباح أن الفئة العمرية بين 25 و49 سنة هي الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا على اعتبار أنها  الأكثر نشاطا بينما يبقى كبار السن والذين يعانون من أمراض مزمنة هم الأكثر عرضة للوفاة.

في السياق ثمن الياس رحال صرامة الحكومة في تطبيق القوانين في ما يتعلق باحترام إجراءات الوقاية من الفيروس، وكذلك دور التحقيقات الوبائية التي تساعد على تشخيص الحالات المؤكدة وتحديد بؤر انتشاره. وأضاف أن عمل اللجنة العلمية سينصب مستقبلا على استراتيجية رصد الوباء وتطوره والحرص على احترام التدابير الوقائية حتى توفر اللقاح.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

حوادث المرور: :
وفاة 23 شخصا وإصابة 1311 آخرين جراء حوادث المرور خلال أسبوع

لقي 23 شخصا حتفهم وجرح 1311 آخرين إثر وقوع 1121 حادث مرور عبر كافة التراب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super