الخميس , نوفمبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اختتام المعرض الفني الافتراضي للتشكيلية الأمريكية آن موراي

اختتام المعرض الفني الافتراضي للتشكيلية الأمريكية آن موراي

اختتم أمس المعرض الفني الافتراضي للرسامة التشكيلية آن موراي المنظم من طرف الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” على صفحة “الفيسبوك”.

واستكشفت آن موراي في معرضها، العلاقة بين البشر والتضامن ليس فقط مع البشر الآخرين، ولكن أيضًا مع النباتات والحيوانات والصخور والجماد، حيث ركزت على التضامن كمفهوم وتجربة وجدتها مع الفنانين الجزائريين، ساعية إلى هذا الارتباط الممتد مع كل مادة في الكون.

آن موراي المولودة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1969، درست الفنون الجميلة في مدرسة بارسونز للتصميم في باريس، وحصلت على بكالوريوس في الفنون الجميلة عام 1991. عادت إلى الولايات المتحدة لمواصلة دراستها في نيويورك في معهد برات حيث حصلت على درجة الماجستير في الفنون الجميلة وماجستير العلوم في النظرية والتاريخ ونقد الفن والعمارة في عام 1996.

طورت موراي عملها في التصوير الفوتوغرافي التركيبي، جنبًا إلى جنب مع الشعر، وفي النهاية اندمجت هذه الأشكال الفنية في الشعر المرئي الذي يتجلى في الصوت والتركيب والفيديو والتصوير الفوتوغرافي.

وأتيحت لها الفرصة للسفر إلى العديد من البلدان من خلال الإقامات الفنية ووصلت الجزائر لأول مرة في عام 2017 كمشاركة في بينالي الفن المتوسطي المعاصر في وهران، الجزائر.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

05 ديسمبر المقبل آخر أجل للتسجيل في برنامج “أمير الشعراء”

  فتحت لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبو ظبي، أبواب المشاركة ف برنامج “أمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super