الإثنين , سبتمبر 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / اختتام الطبعة 11 لمهرجان أغنية الراي اليوم بسيدي بلعباس

اختتام الطبعة 11 لمهرجان أغنية الراي اليوم بسيدي بلعباس

تختتم اليوم بسيدي بلعباس، فعاليات الطبعة الحادي عشر للمهرجان الوطني لأغنية الراي، والتي حققت حضورا ملفتا من الجمهور على طول أيام التظاهرة التي صنعت أجواء بهيجة عكست مدى تعلق مواطنو سيدي بلعباس بهذا الموروث اللامادي لفن الراي الأصيل والعصري الذي استطاع أن يصل حدود العالمية.

ويستقطب المهرجان الوطني لأغنية الراي كل عام، الجمهور من مختلف الشرائح والفئات ويستهوي الكبير والصغير بطابعه الأصيل والعصري، حيث يظل عشاق أغنية الراي بسيدي بلعباس يأملون في توسيع نطاق هذا الحدث الثقافي وتنظيمه بأماكن أوسع تستقطب أكبر عدد ممكن من الجمهور على غرار المركب الرياضي 24 فيفري مثلما كان عليه الحال في الطبعات الأولى، كما يأمل المنظمون من جهتهم في المحافظة على هذه التظاهرة الثقافية الفنية ومواصلة تنظيمها باستمرار في مدينة سيدي بلعباس وتوسيع مشاركة الفنانين من شيوخ الراي والفنانين الشباب وكذا فرق الراي المميزة.

يذكر أن سهرات المهرجان الوطني لأغنية الراي منظمة تحت إشراف وزارة الثقافة وبالتعاون مع الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا”، وعرفت طبعة هذا العام مشاركة 30 فنانا رايويا.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

تنظم من 17 إلى 27 سبتمبر الجاري بفرنسا: محمد الأمين بن ربيع حاضر في فعاليات أيام ليون الدولية للمسرح العربي والفرنكوفوني

      يشارك الكاتب والروائي محمد الأمين بن ربيع، في فعاليات أيام ليون الدولية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super