الأربعاء , أكتوبر 21 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / مديرية التربية لشرق ولاية الجزائر تصدر بيان لفائدة المترشحين الأحرار:
اختبار التربية البدنية والرياضية يجرى يوم 21 مارس

مديرية التربية لشرق ولاية الجزائر تصدر بيان لفائدة المترشحين الأحرار:
اختبار التربية البدنية والرياضية يجرى يوم 21 مارس

كشفت مديرية التربية لشرق ولاية الجزائر، أمس، عن تاريخ إجراء اختبار التربية البدنية الخاص بالمترشحين لشهادة بكالوريا دورة 2020.
وأوضحت المديرية في بيان لها على صفحتها الرسمية في “فايسبوك”، “ليكن في علم جميع المترشحين الأحرار لامتحان شهادة البكالوريا دورة 2020 أن اختبار التربية البدنية والرياضية يجرى ابتداء من يوم السبت 21 مارس 2020 بالمراكز الموجودة في قلب العاصمة على غرار المحمدية والعاصمة.
ويمكنكم سحب استدعاءات التلاميذ المتشحين الاحرار عبر مديرية التربية لشرق ولاية الجزائر باستخدام اسم وكلمة السر من وذلك ابتداء من يوم الخميس 05 مارس2020 عبر موقعا الالكتروني.
وأفاد ذات المصدر، أن اختبار مادة التربية البدنية والرياضة الخاص بالمترشحين الأحرار ستجرى في الفترة الممتدة بين 19 مارس إلى غاية 04 أفريل، داعيا في ذات البيان انه لذلك يجب على المترشحين التقرب من مديرية التربية التابعين لها لسحب استدعاءاتهم الخاصة باختبارات التربية البدنية.
هذا وانتهت فترة تدارك التصحيحات الضرورية خلال يوم 13 فيفري المنصرم أين تم توجيه مراسلة إلى مديرية التربية لتدارك في حال اكتشاف وجود خطأ ما،ويتحمل المترشحون المسؤولية الكاملة بعد التاريخ المعلن عنه.
وفي سياق متصل، أوضحت المصادر ذاتها أنعملية التسجيل تمت عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية من طرف مدراء المؤسسات التربوية، وعن طريق مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات «أوناك» من طرف المترشحين للاطلاع على معلوماتهم باستخدام اسم المستخدم والرقم السري لكل مترشح المدونين في وصل استلام ملف التسجيل، اما بالنسبة لأولياء التلاميذ فيمكنهم التأكد من معلومات أبنائهم عبر الفضاء الخاص بهم في الأرضية الرقمية.
وللإشارة، كانت الوزارة الوصية طلبت إعلام جميع مدراء مؤسسات التربية والتعليم العمومية والخاصة للمراحل التعليمية الثلاثة بعملية مراجعة المعلومات وآجالها المحددة، الذين بدورهم عليهم إبلاغ جميع المترشحين بإمكانية إطلاعهم على معلوماتهم الشخصية عبر مواقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، أما بخصوص المترشحين الأحرار في امتحاني شهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط فتبقى عملية المراجعة والتأكيد من صحة المعلومات بنفس الإجراءات المعمول بها في الدورات السابقة.
أميرة امكيدش

عن amine djemili

شاهد أيضاً

مع اقتراب موعد الدخول المدرسي :
بلديات العاصمة تسابق الزمن لاستقبال التلاميذ في أحسن ظروف

تجري التحضيرات على قدم وساق في العديد من بلديات العاصمة، تحضيرا للدخول المدرسي ، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super