الأربعاء , أكتوبر 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لبحث مخرجات القمة العربية الـ 28:
اجتماع وزراء الإعلام العرب قريبا

لبحث مخرجات القمة العربية الـ 28:
اجتماع وزراء الإعلام العرب قريبا

أعلن مساء يوم السبت في العاصمة الأردنية عمان عن عقد اجتماع لوزراء الإعلام العرب بعد قرابة الشهرين بغرض بحث مخرجات القمة العربية ال28 التي احتضنها الأردن الأربعاء الماضي.
وكشفت مساعدة الأمين العام رئيس قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية هيفاء أبو غزالة في حديث لإحدى الصحف الأردنية أن اجتماعا ” هاما يضم وزراء الإعلام العرب كافة سيعقد لبحث نتائج قمة عمان الأخيرة في الشأن الإعلامي وطرح القضايا المتعلقة بالخطاب العربي الإعلامي ووضع آلية لتنفيذ نتائج القمة الخاصة بالإعلام والأخذ ببنودها”.
كما أعلنت عن إعداد خطة تنفيذية أردنية لقرارات قمة عمان بالتنسيق مع الجامعة العربية مشيرة الى أن هذا العمل. ” يتم على مستوى مؤسساتي وان التقرير حول ما تم انجازه خلال القمة سيشرع في صياغته وسيسلم رسميا الى المملكة العربية السعودية التي ستستضيف العام المقبل القمة العربية في دورتها ال29 “.
وذكرت ذات المسؤولة أن قمة عمان ” خرجت بالكثير من النتائج الإيجابية التي ستنعكس على أرض الواقع خلال العام الحالي”.
وكانت منطقة البحر الميت بالأردن قد احتضنت الأربعاء الماضي أشغال الدورة ال28 للقمة العربية التي حضرها رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة.
وتوجت القمة باعتماد 15 بندا تناول مختلف القضايا العربية الراهنة سيما ما تعلق بالقضية الفلسطينية وإصلاح جامعة الدول العربية وتسوية الأزمات ومحاربة الارهاب.
وأقر قادة وزعماء العرب “إعلان عمان” الذي أكد على وجه الخصوص على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء.
نسرين.م

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تعديل الدستور:
وزير الموارد المائية يدعو إلى مشاركة إيجابية في الاستفتاء

دعا و زير الموارد المائية ،أرزقي براقي،  اليوم بسكيكدة المواطنين إلى مشاركة فعالة و إيجابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super