الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / لاحتواء غصب الزبائن:
اتصالات الجزائر تستعد لاطلاق عرض انترنت جديد

لاحتواء غصب الزبائن:
اتصالات الجزائر تستعد لاطلاق عرض انترنت جديد

تستعد اتصالات الجزائر لإطلاق عرض جديد في مجال الانترنت في السوق، وذلك في محاولة لاحتواء غضب الزبائن الذين عبروا عن استيائهم من رفع سعر الاشتراك الجيل الرابع إلى 3500 دينار.
وذكرت مصادر حسنة الاطلاع عن إيداع مجمع اتصالات الجزائر لدى سلطة الضبط للبريد و تكنولوجيات الاتصالARPT لأرخص عرض في مجال الانترنت في السوق، ويأتي العرض في سياق مساعي المجمع ضمان تنويع العروض الخاصة بالانترنت و في أعقاب مواجهة مشكل خاصة بتشبع الشبكة الخاصة بالجيل الرابع 4G ،و الذي كان أساسا موجها للمناطق المنعزلة و غير المغطاة من شبكة الألياف البصرية. ويرتقب أن يكون العرض بعد اعتماد سلطة الضبط متوفرا خلال السداسي الثاني من السنة الحالية ،وهو مرشح لأن يثير اهتمام شريحة كبيرة، علما أن معدل سعر الاشتراك في الانترنت الخطي يقدر ما بين 1400و 1600 دينار لمعدل 1 ميغا أوكتي، بينما يتاح لمشتركي الجيل الرابع الاشتراك على أساس 3500 دينار، مع إمكانية التحميل ببطاقة 1000 دينار، إلا أن هذه الصيغة واجهت حالة تشبع مما يفسر الاضطرابات الكثيرة التي واجهتها الشبكة خلال الشهر الماضي و الحالي.
و من شأن العرض الجديد حسب نفس المصادر ان يساهم في ضمان العديد من المزايا، و بعض الاشتراكات و رفع الطلب، خاصة في ظل محدودية العروض الخاصة بشبكات الأنترنت بالألياف البصرية و الشبكة الانترنت للشبكة ذات التدفق العال ADSL، والتي يقدر عدد المشتركين في شبكة الانترنت ب 23 مليون مع بداية 2017 ،مقابل 21.4 مليون نهاية مارس 2016 و 10.1 مليون مشترك في 2014، منها 21 مليون مشترك في الانترنت النقال مقابل 19 مليون مشترك في مارس 2016.
و يقدر عدد المشتركين في شبكة الانترنت ذات التدفق العالي ADSL نحو 2.5 مليون مشترك مقابل 2.1 مليون مشترك في مارس 2016 و 700 ألف مشترك في مجال الجيل الرابع LTE، مقابل 554.903 مشترك في مارس 2016.
وكان عدد من الزبائن قد تفاجئوا من إقرار زيادات في سعر الاشتراك الشهري للجيل الرابع التابع لشركة اتصالات الجزائر، وارتفاعه الى مبلغ 3500 دج، بعدما كان سعر الاشتراك الشهري يقدر بـ 1000 دج تحصل على 2 جيغا حزمة مهداة وعند انتهائها تستمر بسرعة 512 كب / ثا لنهاية الشهر، الامر الذي دفع مجموعة من الشباب الفايسبوك إلى إطلاق حملة تحمل”هاشتاج ما نشارجيش” ليعبروا عن غضبهم وسخطهم.
عمر حمادي

عن eldjazair

شاهد أيضاً

سيتم إلزامهم بتسديد اشتراكات دورية بموجب قانون المالية 2019:
إشراك أبناء الجالية الجزائرية في نظام التقاعد المعتمد في الجزائر

أقرت لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني تعديلا يقضي بإشراك أبناء الجالية الجزائرية في الخارج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super