الثلاثاء , يناير 26 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / أكدوا أن الحديث عن ارتفاع الأسعار سابق لأوانه.. مربو المواشي::
“اتخذنا كل الإجراءات لمنع انتشار كورونا في الأسواق”

أكدوا أن الحديث عن ارتفاع الأسعار سابق لأوانه.. مربو المواشي::
“اتخذنا كل الإجراءات لمنع انتشار كورونا في الأسواق”

جيلالي عزاوي لـ” الجزائر”: “أسعار المواشي تخضع للعرض والطلب”
يتخوف الجزائريون من ارتفاع أسعار المواشي بسبب جائحة “كورونا”، التي عطلت العديد من القطاعات، وساهمت في رفع الأسعار في بعض الأحيان، ويرى مختصون في المجال أن ارتفاع أسعار الأعلاف وتبعات غلق أسواق الماشية لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس “كورونا” في الجزائر، سيؤثر بشكل مباشر على سعر الأضحية، وبدورهم أكد مربو المواشي أن ارتفاع الأسعار خاضع لقانون العرض والطلب، موضحين أنهم اتخذوا كل الإجراءات اللازمة لمنع انتشار “كورونا” بالأسواق.
قررت الحكومة إعادة فتح أسواق الماشية، بعد غلقها في إطار الإجراءات الوقائية الرامية للتصدي لفيروس “كورونا” ومنع انتشاره، وأكدت أنه “يتعين على مسؤولي السوق السهر على التطبيق الصارم داخلها لجميع التدابير الصحية المنصوص عليها، ولاسيما فيما يخص إلزامية ارتداء القناع، والتباعد الجسدي، وتطهير الأماكن وتوفير محاليل مائية كحولية”، وشددت على أهمية مراقبة عمليات الدخول وتنظيمها من خلال استخدام أجهزة، وإقامة ممرات وممسحات مطهرة للأحذية في الـمداخل.

عزاوي لـ” الجزائر”: “الحديث عن ارتفاع الأسعار سابق لأوانه”
من جانبه، أكد رئيس فدرالية مربي المواشي، عزاوي جيلالي، أن “أسعار المواشي تخضع للعرض والطلب، موضحا أن الموالين اتخذوا كل الإجراءات الوقائية لضمان سلامتهم وسلامة المواطنين بأسواق المواشي”.
وقال عزاوي في تصريح لـ”الجزائر” إن “أسعار المواشي تخضع للعرض والطلب”، وأضاف: “الحكومة سمحت بفتح أسواق المواشي، هناك وقاية للموالين الذين يبذلون أقصى ما بوسعهم لضمان الوقاية على مستوى الأسواق”.
ورفض محدثنا الحديث عن أسعار المواشي وعن إمكانية إرتفاعها باقتراب عيد الأضحى المبارك، واكتفى بالقول: “لا توجد مشاكل في هذا الصدد”، أما عن رفع الموالين لأسعار المواشي بسبب جائحة “كورونا”، فقال محدثنا إنه “لا مخاوف بهذا الشأن فالأسعار لن تكون مرتفعة”، ليستدرك ذاك بالقول: “الحديث عن ارتفاع أسعار المواشي في العيد الأضحى سابق لأوانه”.

لا توجد مخاوف من انتشار “كورونا” بالأسواق
وعن المخاوف من إنتشار فيروس “كورونا” بأسواق المواشي التي استهلت نشاطها مؤخرا، قال رئيس الفدرالية: “الموالون صابرون ومقتنعون بالإمكانات التي سخرتها الدولة، وهم يعملون على ضمان صحة المواطنين ممن يرتادون الأسواق”، واسترسل بالقول: “لا توجد مخاوف من إنتشار كورونا بالأسواق لأن الموالون و المواطنون واعون بأهمية الوقاية ، كما أنه تم توفير الشروط الوقائية اللازمة”.

الوباء يغذي من مخاوف الجزائريين
في حين يبدو أن فيروس “كورونا” بات يشكل هاجسا لدى الجزائريين الذين أنهكتهم الأزمة الصحية، رغم التطمينات التي تقدمها الحكومة بخصوص المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يفصلنا عنه قرابة الشهرين زادت مخاوفهم من ارتفاع أسعار الأضاحي خاصة منهم أصحاب الدخل الضعيف والمعوزين.
وفي سياق ذي صلة يرى مراقبون أنه “توجد عدة مؤشرات تنذر بارتفاع محتمل لأسعار المواشي على غرار غلاء أسعار الأعلاف، وتبعات غلق أسواق الماشية لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا بالجزائر”، ويؤكد متتبعون أن “ارتفاع سعر الشعير سيؤثر بشكل مباشر على سعر الأضحية”.
خديجة قدوار

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أشرف على تدشين المقر الجديد لاتصالات الجزائر بوادي العثمانية بميلة :
وزير البريد يؤكد على إشراك الشباب في تعميم الدفع الإلكتروني

أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية إبراهيم بومزار، أمس، من بلدية وادي العثمانية جنوب ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super