الخميس , مارس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إلى جانب 14 شاعرا من ثمان بلدان: عبد الرحمن كرومي يتأهل إلى جائزة كتارا لشاعر الرسول فئة الشعر الفصيح

إلى جانب 14 شاعرا من ثمان بلدان: عبد الرحمن كرومي يتأهل إلى جائزة كتارا لشاعر الرسول فئة الشعر الفصيح

 

تأهل الشاعر عبد الرحمن كرومي، إلى جانب 14 شاعر من مصر، المغرب، العراق، سوريا، موريطانيا، بوركينافاسو، لبنان، قطر، بقصيدته “الحيرة البكر” لجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم في فئة الشعر الفصيح، حسب ما أعلنت عنه اللجنة المنظمة عبر موقعها الالكتروني الرسمي.

وأعلنت عن أسماء المتأهلين الـ 15 في فئة الشعر الفصيح، الذين سيخوضون المنافسات النهائية للجائزة في دورتها الرابعة والتي ستقام خلال الفترة من 22 إلى 26 سبتمبر المقبل، تحت شعار: “تجمّلَ الشعرُ بخيرِ البشر”.

وجائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم هي جائزة سنوية أطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي – كتارا في عام 2015، على ضوء مقترح تم تقديمه من قناة الرسول، وتقوم المؤسسة بإدارتها وتوفير الدعم والمساندة والإشراف عليها بصورة كاملة من خلال لجنة لإدارة الجائزة.

وتعتبر جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم أول نشاط ثقافي ـ ديني يُنظم على مستوى الوطن العربي، ويهدف إلى اختيار أفضل المتسابقين، الذين سوف يتألقون ويتجملون ويصدحون بأجمل القصائد وأعذب الكلمات والأبيات، مستخدمين كل الأدوات الشعرية وأساليب وتراكيب اللغة العربية للارتقاء بالحس الشعري والوصول إلى أبهى جماليات الشعر المتخصص في مديح الرسول وسيرته النبوية العطرة، ومن ثم الاستحواذ على استحسان لجان التحكيم وقلوب الجماهير.

وتلتزم جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بالتمسك بقيم الاستقلالية، والشفافية والنزاهة خلال عملية اختيار المرشحين، بعيداً عن الانتماءات السياسية والدينية والطائفية، حيث يتم النظر إلى النصوص المشاركة كحالة إبداعية ومنتج ثقافي فقط.

 

ص ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

التشكيلي مصطفى بوسنة: قصة لوحة… “لوحة البسكري”

لوحة البسكري حمال الماء هي إحدى روائع الفنان المستشرق هيبوليت لازيرج Hippolyte Lazerge. تزين اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super