السبت , يوليو 21 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / حصيلة الجيش خلال السنة الفارطة:
إفشال 25 محاولة لإدخال 10 أنواع من الأسلحة في 2017

حصيلة الجيش خلال السنة الفارطة:
إفشال 25 محاولة لإدخال 10 أنواع من الأسلحة في 2017

أظهرت البيانات العسكرية للجيش الوطني الشعبي الصادرة في 2017، إفشال 25 محاولة إدخال 10 أنواع من الأسلحة الحربية إلى البلاد من دول الجوار الإفريقي، ويرجح كثير من المراقبين أنه تم تهريبها من ليبيا التي تعيش فوضى أمنية رهيبة.
نقلت وكالة ” الأناضول ” التركية أن البيانات العسكرية الصادرة من 1 جانفي إلى 22 ديسمبر 2017، كشفت حجز 10 أنواع مختلفة من الأسلحة الحربية التي حاولت الجماعات الإرهابية التي تنشط في شمالي مالي إدخالها إلى الجزائر. كما ألفت وزارة الدفاع الوطني على إصدار بيانات عسكرية تؤكد فيها حجز كميات من السلاح يجري تهريبها بين دول النيجر، مالي وليبيا بين حين وآخر والنشرات العسكرية التي تنشر في موقع وزارة الدفاع على شبكة الانترنيت، تشير إلى بعض تفاصيل عمليات حجز الأسلحة في الجنوب والجنوب الشرقي للجزائر في ولايات تمنراست، أدرار، وإليزي، كما تشير بدقة إلى كمية ونوعية الأسلحة المحجوزة في كل عملية عسكرية.
وتكشف عملية فحص وجرد النشرات العسكرية الصادرة في 2017، قامت بها وكالة ” الأناضول ” للأنباء، عن ” نجاح وحدات الجيش الجزائري في إفشال 25 محاول إدخال أسلحة إلى الجزائر عبر الحدود مع دول مالي النيجر وليبيا، وتضمنت البيانات العسكرية إشارة إلى 10 أنواع مختلفة من الأسلحة بالإضافة إلى الذخائر المختلفة “. وتتمثل هذه الأسلحة في: الرشاشات الروسية الخفيفة من نوع كلاشنكوف، والثقيلة من نوع “أم بيكا”، والبنادق الحربية، والمسدسات الخفيفة، ومدافع الهاون، وقذائف كاتيوشا، وقذائف أر بي جي 7، والألغام المضادة للأفراد، والمتفجرات من نوع “تي آن تي”.
كما كشفت ذات النشرات العسكرية حسب الوكالة عن ” حجز كميات كبيرة من ذخائر مدافع الهاون، وبعض قذائف المدفعية التي يعتقد أنها ستستعمل كألغام لاحقا “، وتكشف البيانات ذاتها في بعض الحالات عن اعتقال إرهابيين أو قتلهم أثناء محاولات التسلل إلى الجزائر عبر الحدود البرية الجنوبية والجنوبية الشرقية، وفي حالات أخرى تشير التقارير العسكرية إلى ” اكتشاف شحنات الأسلحة وهي مخبأة في مخابئ سرية بالصحراء الجزائرية “.
إسلام كعبش

عن eldjazair

شاهد أيضاً

جيلالي سفيان على نفس الخط مع مقري::
“دور الجيش ضروري في الانتقال الديموقراطي”

دعا جيلالي سفيان رئيس حزب “جيل جديد”، المؤسسة العسكرية للعب دورها في عملية الانتقال الديموقراطي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super