الثلاثاء , أكتوبر 20 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / إلاعلان عن القائمة القصيرة في 25 جوان المقبل:
16 عنوانا في القائمة الطويلة لجائزة “الجزائر تقرأ” للروائيين الشباب

إلاعلان عن القائمة القصيرة في 25 جوان المقبل:
16 عنوانا في القائمة الطويلة لجائزة “الجزائر تقرأ” للروائيين الشباب

 

أعلنت دار الجزائر تقرأ عن القائمة الطويلة التي تأهلت للدورة الأولى لجائزة “الجزائر تقرأ” للروائيين الشباب، حيث أفرزت 16 عنوانا من بين 98 مخطوطا روائيا استلمته، وقد تم هذا الانتقاء على أسس إبداعية صرفة لتشكل القائمة الطويلة.

وتتشكل القائمة الطويلة من «بيرومان» لهارون بوعاملي، «إدلب» لوردة عيّ، «مخطوطة الموت» لعمر بن شريط، «الديدان» لوشفون عبد الحميد، «عين الفوارة» لمعنصري أمينة، «أوفردايف» لأمين بن باطة، «صرير الموت» لبولكفوف إيمان، «الولادة من الأصابع» لزهرة بوودن، «لعبة بلا قوانين» لباكرية سعاد، «دوكين ومارينغو» لزهرة كشاوي، «رائحة الموت» لدوسن أسامة، «الموسيقى تموت» لنزيهة لعرافة، «سنصنع من خراب الأيام نبيذا» لأصالة حالة، «نور وبراءتان» لمسعودة علي واعر، «الرجل الذي لا يمكن تحريكه» لجلول رحيل، و»نحن لا نكتمل» لسمصار نصر الدين.

ويرتقب أن تتكون القائمة القصيرة من ست روايات، يعلن عنها في 25 جوان المقبل، فيما يتم الإعلان عن الرواية المتوّجة بجائزة «الجزائر تقرأ» للروائيين الشباب يوم 5 جويلة 2019، بمناسبة عيدي الاستقلال والشّباب.

وتشكلت لجنة أعضاء التحكيم من الأسماء الآتية: الروائية د. هاجر قويدري، الأكاديمي د. عبد الله بن صفية، الأكاديمي والمسرحي د. عبد القادر جريو، الإعلامية زهور شنّوف، الروائية لينا الحسن هويّان من سوريا والكاتب والإعلامي محمود أبو بكر من أريتيريا.

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

اسماعيل يبرير مديرا للكتاب والمطالعة العموميّة بوزارة الثقافة

نصّبت وزيرة الثّقافة والفنون، مليكة بن دودة، الكاتب والروائي إسماعيل يبرير، مديرا مركزيّا للكتاب والمطالعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super