الثلاثاء , مايو 21 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تحت شعار ''أتضامن بدمي" :
إطلاق حملة للتبرع بالدم عبر مراكز التضامن الإجتماعي بولاية الجزائر

تحت شعار ''أتضامن بدمي" :
إطلاق حملة للتبرع بالدم عبر مراكز التضامن الإجتماعي بولاية الجزائر

اطلقت ولاية الجزائر حملة للتبرع بالدم بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم لفائدة مركز الحقن بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا ،و ذلك عبر مختلف مؤسسات و مراكز التضامن الاجتماعي بالولاية، حسبما علم اليوم ا عن مسؤول من المديرية.
وأوضح باديس بلعزوق منسق برامج التنمية و الادماج و التضامن بمديرية النشاط الاجتماعي ان حملة التبرع بالدم انطلقت اولا على مستوى مركز بن عكنون للطفولة الخميس الفارط و ستمس الى غاية 28 شهر مارس المقبل مختلف مراكز التضامن الاجتماعي بالولاية ، و تندرج في اطار حملة وطنية تحت شعار ”اتضامن بدمي” اطلقتها وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة .

وقال أن شركاء مراكز و مؤسسات التضامن الاجتماعي بالولاية من جمعيات محلية و مختلف هيئات و خلايا التقارب و الشركاء الاجتماعيين و الجمهور العام ” مدعوون للمساهمة و المشاركة بقوة لإنجاح هذه الحملة الوطنية ” من خلال التقدم من مراكز القطاع المعنية بهذه العملية التضامنية.
ويعد التضامن مع الغير لاسيما المرضى عن طريق التبرع بالدم من اسمى مظاهر التضامن و التكافل الاجتماعي –كما يقول– لان الامر يتعلق بإنقاذ حياة اشخاص ، مؤكدا على تجديد النداء لكافة المواطنين من اجل التقرب من مراكز القطاع و حتى الى الهيئات الاستشفائية للتبرع بالدم.
وشهد مركز الطفولة ببن عكنون مع بداية حملة التبرع تقرب ازيد من 50 شخصا للتبرع . علما ان العملية تتم بإشراف من مختصين من مركز حقن الدم التابع للمستشفى الجامعي مصطفى باشا و الذي يرافق مديرية النشاط الاجتماعي في هذه الحملة للسنة الثانية على التوالي.
وقال بلعزوق عن برنامج الحملة انه سيشمل ايام 7 و 19 و 21 مارس المقبل كلا من دار المسنين بسيدي موسى و مدرسة صغار الصم بالرويبة و المركز البيداغوجي بالدويرة قبل ان يتم اختتام هذه المبادرة التضامنية بتاريخ 28 مارس على مستوى المركز البيداغوجي لبولوغين. وفي نفس السياق أعلن سفيان كري مسؤول بالوكالة الوطنية للدم، نهاية السنة الفارطة ، أنه تم على مستوى مراكز حق الدم خلال السداسي الأول من سنة 2018، جمع أزيد من 290 ألف كيس دم من قبل المتبرعين.، مؤكد أنه تم خلال السداسي الأول من سنة 2018 ، على مستوى مراكز حقن الدم “جمع 293.751 كيس دم من قبل متبرعين، من بينهم 69 متطوعين بصفة تلقائية و31 بالمائة متبرعين عائليين”.
وأضاف كري أن من بين 69 بالمائة من المتبرعين المتطوعين، يوجد 25 بالمائة متبرعين منتظمين (أكثر من مرتين في السنة) و44 بالمائة متبرعين مناسباتيين (أقل من مرتين في السنة).

ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

العمال سئموا من تلاعب وتعنت الوصاية ويهددون بالتصعيد :
“ضعف الأجور” و”ظلم المسؤولين” يؤجج الوضع داخل “مطعمية السكة”

هدد عمال “مطعمية السكة” التابعة للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية “SNTF” مسؤولي الشركة، بالتصعيد، إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super