الجمعة , ديسمبر 6 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تحت شعار "اللحظات الأولى مهمة":
إطلاق حملة التحسيسية لرعاية الطفولة في المرحلة المبكرة بالعاصمة

تحت شعار "اللحظات الأولى مهمة":
إطلاق حملة التحسيسية لرعاية الطفولة في المرحلة المبكرة بالعاصمة

تم أمس اطلاق حملة تحسيسية إعلامية حول رعاية الطفولة في المرحلة المبكرة تحت شعار “اللحظات الأولى مهمة”.
وأوضح ممثل صندوق الأمم المتحدة من أجل الطفولة (اليونيسف) بالجزائر, مارك لوسي, أن هذه الحملة التي بادرت بها الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتعاون مع اليونيسف, “تستهدف بشكل خاص الأولياء الشباب لتحسيسهم بأهمية رعاية الطفولة في المرحلة المبكرة, خاصة الألف يوم الأولى (0-3 سنوات) من حياة الطفل”.
وأوضح ذات المسؤول أن هذه الحملة ستطلق بمناسبة ملتقى وطني ينظمه الطرفان من أجل مناقشة المحاور المتعلقة بالطفولة المبكرة تحت عنوان “رعاية الطفولة في المرحلة البكرة, استثمارا لمدى الحياة”.
وسيجمع هذا اللقاء قرابة 150 مشاركا من أخصائيين ومهنيين في مجال الطفولة وكذا ممثلين عن عديد القطاعات والدوائر الوزارية.
كما سيشارك في هذا اللقاء أعضاء اللجنة التنسيقية الدائمة للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة وممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني والدرك الوطني وكذا ممثلين عن المجتمع المدني وأعضاء اللجنة الوطنية للصحة العقلية للأطفال. وسيشهد اللقاء أيضا تنظيم أربع ورشات موضوعاتية حول رعاية الطفولة في المرحلة المبكرة, تخص مواضيعا متعلقة أساسا بصحة وتغذية الطفل في الرحلة البكرة وبدور الأبوين والعائلة في تطور هذه الفئة وكذا حماية الطفولة في المرحلة المبكرة. وأوضح لوسي أن هذا الملتقى يهدف إلى “تثمين” الجهود التي يبذلها مهنيو المصالح المكلفة بالطفولة وتحسيس الأولياء بأهمية الأيام الأولى في نمو الطفل.
كما أشاد “باستثمار الدولة المتواصل” في المجال الاجتماعي, لا سيما فيما يتعلق بالتكفل بالطفولة”, مبرزا “الدور الايجابي” للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة في هذا الشأن.

عن amine djemili

شاهد أيضاً

أهمها نقص المرافق الرياضية والترفيهية:
بلدية بوروبة تعاني جملة من النقائص والمشاكل

تعاني بلدية بوروبة، بالجزائر العاصمة، العديد من المشاكل التي باتت تعيق يوميات السكان، خاصة فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super