الأحد , أغسطس 18 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الجزائريون ينزلون إلى الشارع للمرة الرابعة عشر :
إصرار على رحيل جميع رموز النظام

الجزائريون ينزلون إلى الشارع للمرة الرابعة عشر :
إصرار على رحيل جميع رموز النظام

 

واصل أمس الجزائريون حراكهم الشعبي للجمعة الـ14 وسط إصرار على تحقيق جميع المطالب المرفوعة أبرزها التخلص من رموز النظام الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة. 

وبالعاصمة تظاهر صبيحة أمس الجمعة، الآلاف من المواطنين أمام البريد المركزي في الجمعة الـ14 من الحراك بالرغم من الحصار الأمني المفروض،أين فضل المواطنون افتراش الأرض رغم منعهم من الوصول إلى ساحة البريد المركزي بسبب الطوق الأمني المفروض على المكان، حيث رددوا شعارات ورفعوا لافتات تطالب برحيل كل رموز النظام، والعدول عن الانتخابات الرئاسية المقررة في الرابع جويلية المقبل.

هذا وشهد محيط البريد المركزي، تطويقا أمنيا كبيرا وكذا اعتقالات بالجملة، حيث فرضت مصالح الأمن طوقا أمنيا بالقرب من المكان وقامت باعتقال كل من يستعد لبلوغ البريد المركزي، وككل جمعة تم فرض طوق أمني كبير على العاصمة ما تسبب في اختناق حركة المرور على مستوى مداخل العاصمة، كما تم التضييق على مرور المركبات على مستوى الحواجز الأمنية.

من جهتها ردد المحتجين العديد من الشعارات الرافضة لإشراف كل من رئيس الدولة عبد القادر بن صالح والوزير الأول نور الدين بدوي على الرئاسيات المقبلة.

ويشار أيضا إلى أن الجمعة الرابعة عشر، جاءت وقع العديد من المتغيرات التي أفرزها الشارع، منها تصريحات قائد الأركان أحمد قايد صالح، بشأن عدم وجود طموحات سياسية لديه، والتظاهرات الطلابية، في ذكرى عيد الطالب.

بعد “غار حراك” … “ممنوع التظاهر بساحة البريد المركزي”

ولأول مرة منذ بداية الحراك، منعت عناصر الشرطة المتظاهرين الذين شرعوا في التجمع أمام البريد المركزي من الاقتراب من المبنى الرئيسي الذي تعودوا رفع شعاراتهم فوق جدرانه طوال الجمعات الفارطة، حيث فرضت قوات مكافحة الشغب طوقا أمنيا حول المبنى الرئيسي، ما حال دون وصول المئات الذين أصروا على الوصول إلى سلالم البريد المركزي ورفع شعاراتهم والهتاف ضد رموز النظام خاصة وأن الساحة كما يسميها المتظاهرون “ساحة الحرية” كانت منطلقا لبداية مسيرات الجمعة.

رزاقي.جميلة

 

عن idir demiche

شاهد أيضاً

عقوبات صارمة تنتظر المتخلفين:
كل الأساتذة مطالبون بالالتحاق بالمدارس يوم 1 سبتمبر

سيلتحق كل الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاث يوم الفاتح سبتمبر حسب ما أعلنت عنه وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super