الإثنين , أكتوبر 26 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مستشار رئيس الجمهورية:
إسترجاع الثقة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ..انطلاقة لمرحلة بناء “الجزائر الجديدة”

مستشار رئيس الجمهورية:
إسترجاع الثقة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة ..انطلاقة لمرحلة بناء “الجزائر الجديدة”

صرح مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الوطنية بالخارج ،نزيه برمضان،  اليوم بولاية تمنراست أن استرجاع الثقة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة سيكون انطلاقة لمرحلة بناء الجزائر الجديدة.

و أكد برمضان خلال لقاء جمعه بممثلي المجتمع المدني بهذه الولاية  “أن استرجاع الثقة بين المجتمع المدني ومؤسسات الدولة، سيكون بمثابة انطلاقة حقيقية لمرحلة بناء الجزائر الجديدة، وتجسيدا لمبدأ التشاركية التي ينشدها الجميع”.وأبرز مستشار رئيس الجمهورية بالمناسبة في تدخله الأهمية التي منحت للمجتمع المدني في وثيقة تعديل الدستور، مثمنا مساهمته في إعداد مشروع التعديل من خلال اعتماد آلية التشاور الواسع، حيث سمح ذلك – كما أضاف – بتقديم اقتراحات ساعدت على إثراء مشروع تعديل هذه الوثيقة الهامة.

وأكد في هذا الصدد أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يلح بقوة على دعم المجتمع المدني، ومرافقته لتنظيم نفسه، مشيرا في ذات السياق أنه سيتم العمل على تذليل الصعوبات، بما يسمح – كما قال– للمجتمع المدني “أن يكون قوة اقتراح وشريكا حقيقيا لمؤسسات الدولة على كافة المستويات”.

ومن جهتهم، إستحسن المشاركون في هذا اللقاء من مختلف فعاليات المجتمع المدني بهذه الولاية من الجنوب الكبير هذه المبادرة التي تسعى إلى توسيع آلية التشاور والإشراك الفعلي للمجتمع المدني.

وتمثلت أبرز المقترحات التي قدمتها فعاليات المجتمع المدني بتمنراست في الدعوة إلى إعطاء فرصة أكبر للجمعيات بمناطق الجنوب لترقية مشاركتها ونشاطها من خلال اعتماد آليات لدعم مختلف الأنشطة و تمويلها، و إيجاد صيغ تحفيزية للمتعاملين الإقتصاديين لدعم المبادرات الجمعوية المختلفة. كما اقترحوا أيضا إستحداث هيئة خاصة بالمجتمع المدني على المستوى المحلي لضمان تأطير العمل الجمعوي، و وضع نصوص قانونية لحماية الفاعلين الجمعويين.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

في كلمته خلال ندوة عن حقوق الإنسان في ظل مشروع الدستور لزهاري: :
“مشروع تعديل الدستور يعطي أدوات قوية لحماية حقوق الإنسان”

أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بوزيد لزهاري، أن مشروع تعديل الدستور المعروض على الاستفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super