الخميس , مارس 4 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / إدانة شديدة لإقدام ترامب على الإعتراف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية المحتلة

إدانة شديدة لإقدام ترامب على الإعتراف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية المحتلة

أدانت الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو ،أمس، بأشد العبارات إقدام الرئيس الأمريكي، المنتهية ولايته دونالد ترامب، على الإعتراف للمغرب بما لا يملك لمن لا يستحق (السيادة على الصحراء الغربية المحتلة).

وجاء في بيان لحكومة الجمهورية الصحراوية وجبهة البوليساريو أن “الموقف المعلن عنه من طرف ترامب يشكل خرقا سافرا لميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية ـ منظمات ومحاكم ـ ويعرقل مجهودات المجتمع الدولي الرامية لإيجاد حل سلمي للنزاع الدائر بين الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، كما أنه يأتي في وقت نسف فيه المحتل المغربي وقف إطلاق النار بعدوانه السافر يوم 13 نوفمبر 2020”.

وأكد ذات المصدر أن “الموقف السالف الذكر يعتبر كذلك تعديا على الإتحاد الإفريقي وقانونه التأسيسي وقراراته التي كان أخرها قرار القمة الإستثنائية الرابعة عشر حول إسكات البنادق الذي أكد على ضرورة الحل العادل والسلمي بين الدولتين العضوين في الإتحاد الإفريقي”.

واعتبرت الحكومة الصحراوية وجبهة البوليساريو أن “قرار ترامب لا يغير في أي شيء من الطبيعة القانونية للقضية الصحراوية حيث أن المجتمع الدولي لا يعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية، لأنها تبقى ملكا حصريا للشعب الصحراوي.”

 

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

الجامعة العربية ترحب باختيار السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا

أشادت جامعة الدول العربية بعملية التصويت التي أجراها بنجاح ملتقى الحوار السياسي الليبي الذي انعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super