الخميس , مايو 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة يكشف:
“أول لقاء للحكومة مع الولاة الأسبوع القادم”

عمار بلحيمر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة يكشف:
“أول لقاء للحكومة مع الولاة الأسبوع القادم”

كشف وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، بأن الحكومة ستجتمع مع ولاة الجمهورية الأسبوع المقبل، في قصر الأمم غرب العاصمة.
أفاد عمار بلحيمر في تصريح للصحافة على هامش مناقشة مخطط عمل الحكومة في الغرفة السفلى للبرلمان اليوم بأنه تم تحديد يومي الاثنين والثلاثاء لهذا الللقاء الأول مع الولاة.
من جانب آخر، صرح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، عمار بلحيمر، أنه سيتم استحداث مجلس وطني لأخلاقيات الصحافة المكتوبة قبل نهاية السنة.
وقال عمار بلحيمر أمس الأربعاء، تحت قبة زيغود يوسف بالعاصمة، أنه سينبثق عن هذا المجلس عدة سلطات، ومن بين هذه السلطات –يضيف الوزير- سلطة خاصة ببطاقة الصحفي المحترف، وسلطة مختصة بمراقبة السحب، وأخرى خاصة بالإشهار، وأضاف بلحيمر، أن الوزارة ستنسق مع القطاعات الفاعلة، للقضاء على الأخبار المغلوطة في مواقع التواصل الإجتماعي، وقال “إن ظاهرة الأخبار المغلوطة معقدة، ويصعب حلها حتى في الولايات المتحدة الأمريكية”، وأضاف، سنقضي على الاحكتار في الساحة الإعلامية، وسيتم تسقيف السيطرة في الساحة الإعلامية بـ 40%”.
ويشار إلى أن الوزير أكد أيضا، أنه سيتم تنظيم أول ورشة حول المواقع الإلكترونية يوم 20 فيفري المقبل، وأوضح أنه ستكون سلسلة من الورشات لمراجعة منظومة الاتصال بمشاركة الخبراء والأكاديميين ومختلف الفاعلين في القطاع، وقال إن الورشة الأولى ستحتضنها المدرسة العليا للصحافة يوم 20 فيفري الجاري”.
رزاقي جميلة

عن amine djemili

شاهد أيضاً

على اثر حملات تضليلية كاذبة:
الجزائر تستدعي سفيرها في باريس

قررت الجزائر استدعاء سفيرها في باريس للتشاور عقب بث قنوات عمومية فرنسية لبرامج تتهجم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super