الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حذرت من اختلال محتمل بسبب زيادة المعروض :
“أوبك” تحث منتجي النفط على زيادة الاستثمار

حذرت من اختلال محتمل بسبب زيادة المعروض :
“أوبك” تحث منتجي النفط على زيادة الاستثمار

دعت منظمة «أوبك»، شركات إنتاج النفط لزيادة القدرات وتعزيز الاستثمار لتلبية الطلب في المستقبل، في الوقت الذي تنكمش فيه طاقة إنتاج النفط الفائضة عالميا، محذرة من اختلال محتمل في 2019 بسبب زيادة المعروض.
وقال الأمين العام لأوبك محمد “باركيندو”، على هامش مؤتمر «آي إتش إس سيرا» المنعقد بالهند: “الدول التي تملك طاقة فائضة تنكمش حاليا بسبب نقص الاستثمار في التنقيب»، مشيرا إلى أن قطاع النفط العالمي بحاجة إلى استثمارات بنحو 11 تريليون دولار لتلبية الاحتياجات النفطية في الفترة حتى 2040، وأن الدول المعتمدة على الاستيراد مثل الهند قلقة بشأن مستقبل إمدادات النفط. وأوضح باركيندو أن أسواق النفط بها إمدادات كافية ومتوازنة حاليا، لكنه حذر من اختلال محتمل في 2019 بسبب زيادة المعروض. وقال: “سنواصل العمل لضمان أن التوازن الذي حققناه بعد أربع سنوات سيستمر مستقبلا”.
وأضاف “باركيندو” إن أعضاء أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة المشاركين في اتفاق خفض المعروض، بصدد الوصول بمستوى الالتزام بتخفيضات الإنتاج إلى 100 في المائة. واتفقت «أوبك» ومنتجون حلفاء، ليس من بينهم الولايات المتحدة، في يونيو (حزيران) الماضي على العودة إلى مستوى امتثال عند 100 في المائة بتخفيضات الإنتاج، التي بدأت في يناير (كانون الثاني) 2017، بعد أن تسبب تراجع الإنتاج في فنزويلا وأماكن أخرى إلى دفع مستوى الالتزام لما يزيد على 160 في المائة.
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت هذا العام بفعل توقعات بأن العقوبات الأميركية على إيران ستضغط على المعروض، عبر خفض شحنات ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول. وتجاوز خام برنت أعلى مستوى في أربع سنوات، ليبلغ 86.74 دولار للبرميل في وقت سابق من الشهر الحالي، وهو الأعلى منذ 2014.
عمر ح

عن eldjazair

شاهد أيضاً

سيتم إلزامهم بتسديد اشتراكات دورية بموجب قانون المالية 2019:
إشراك أبناء الجالية الجزائرية في نظام التقاعد المعتمد في الجزائر

أقرت لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني تعديلا يقضي بإشراك أبناء الجالية الجزائرية في الخارج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super