السبت , يوليو 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / بعد أن كثرت الاحتجاجات في الآونة الأخيرة :
أوامر بضرورة الانتهاء من إنجاز مشاريع “عدل”

بعد أن كثرت الاحتجاجات في الآونة الأخيرة :
أوامر بضرورة الانتهاء من إنجاز مشاريع “عدل”

أمر وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري إطارات القطاع بضرورة الانتهاء من إنجاز المشاريع المبرمجة في إطار صيغة البيع بالإيجار “عدل” واحترام المواعيد المحددة في دفتر الشروط، حسبما علمته لدى الوزارة.
وأكد الوزير خلال الاجتماع على إلزامية دراسة جميع العراقيل التي تقف حجر عثرة في وجه هذه المشاريع وتقدم انجازها مع التأكيد على حسن النوعية المنصوص عليها في دفتر الشروط.
وتطرق الاجتماع إلى نسبة إنجاز مشاريع “عدل” عبر كافة أنحاء الوطن وكيفية تسريع وتيرة إنجازها ” مشروع بمشروع”.
وأكد الوزير على :” ضرورة الانتهاء من إنجاز هذه المشاريع، واحترام المواعيد المحددة في دفتر الشروط ودراسة جميع العراقيل التي تقف حجر عثرة في وجه هذه المشاريع وتقدم إنجازها مع التأكيد على حسن النوعية المنصوص عليها في دفتر الشروط”.
كما شدد ناصري على عدم إعطاء تعهدات بتسليم هذه المشاريع دون التأكد من نوعية السكنات المسلمة ومراقبتها، سيما فيما يتعلق بتوفرها على التهيئة الكاملة.
كما كان الاجتماع فرصة للتطرق إلى ملف التجهيزات العمومية حيث كلف المدير العام للتجهيزات العمومية بضرورة إحصاء جميع المشاريع على أن يبرمج اجتماع خاص بها في الأيام القليلة القادمة.
وفي ذات السياق أمر ناصري المدراء الجهويين لوكالة “عدل”(عنابة، قسنطينة وهران، الجزائر غرب، الجزائر شرق وورقلة بالجنوب الجزائري) بضرورة معاينة كل السكنات قبل تسليمها وبرمجة خرجات ميدانية لمعاينة نوعية السكنات رفقة ممثلي المكتتبين إن أمْكَنَ ذلك.
وبدوره، أكد المدير العام لوكالة “عدل” وكذا المدراء الجهويين للوكالة حرصهم الشديد على بذل كل الجهد لاستكمال كل المشاريع والعمل بكل جدية لخدمة المكتتب.
وحضر الاجتماع كل من الأمين العام لوزارة السكن والمدير العام للسكن، المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية، المدير العام للتجهيزات العمومية، مدير السكن الترقوي والرئيس المدير العام للهيئة الوطنية للرقابة التقنية للبناء والمدير العام لوكالة “عدل” والمدراء الجهويين لوكالة عدل.
هذا وشهدت في الآونة الأخيرة ولاية الجزائر تجدد موجات الاحتجاجات، التي كان مصدرها هذه المرة الوضعية المقلقة التي تتخبط فيها مشاريع سكنات عدل 1و2، حيث عاد مكتتبو “عدل” لتنظيم وقفات احتجاجية أمام مقر وزارة السكن وكالة عدل تنديدا بما وصفوه ”المصير المجهول الذي يواجهونه بسب تأخر الرد على طعونهم وتسليم شققهم.
وفي هذا السياق نظم 7000 مكتتب في عدل 2 حصة 18000 بالعاصمة، ممن لم يتحصلوا على شهادة ما قبل التخصيص، وقفة احتجاجية ، أمام مقر وزارة السكن، احتجاجا عدم منحهم شهادة ما قبل التخصيص حاليا ولم يتم برمجة أسمائهم في الحصة المقبلة واعتبر ممثلون عن أصحاب الطعون أن هذا التجاهل بخصوص قضيتهم تعسف في حقهم وعدم المبالاة بمعاناتهم من أزمة السكن. وهكذا تم التنسيق بينهم وبين ممثلين عن مكتتبي عدل 2 لحصة 18000 الذين لم يتحصلوا على شهادة ما قبل التخصيص المتعلقة بالمواقع الخمسة براقي، الحراش، باب حسن، الدويرة وسيدي عبد الله.
كما هددد مكتتبوا عدل 2 بموقع برج البحري بمواصلة الاحتجاج ردا على طول الانتظار على انشغالاتهم سيما ممن لم يحوزوا على شهادات التخصيص و كذا الذين لم يختاروا مواقعهم بعد حيث دعا مكتتبي عدل 2 ممن اختاروا مواقع سكناتهم الوكالة بتسليمهم شهادات التخصيص لباقي المكتتبين وتسريع وتيرة الانجاز المتوقفة مع جودة العمل في الورشات التي تعرف توقفا كليا خاصة بالعاصمة.

ف-س

عن amine djemili

شاهد أيضاً

تخصيص 16 فرقة لمكافحة بؤر الحشرة :
تسجيل تواجد بعوض النمر على مستوى 24 بلدية بالعاصمة

سجلت مؤسسة النظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر (HUPE) تواجد بعوض النمر على مستوى 24 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super