الأربعاء , ديسمبر 2 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / أكد بأن فكرة سيناريو العمل تعود ليوسف بعلوج، المخرج يحيى مزاحم: “لا أفهم سبب الهجوم على فيلم “يد مريم” في كل مرة”

أكد بأن فكرة سيناريو العمل تعود ليوسف بعلوج، المخرج يحيى مزاحم: “لا أفهم سبب الهجوم على فيلم “يد مريم” في كل مرة”

 

أوضح المخرج والمنتج يحيى مزاحم بعض النقاط التي تتعلق بفيلم “يد مريم” والذي يجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي والذي يتم مهاجمته في كل مرة، مؤكدا بأن فكرة سيناريو العمل هي للكاتب يوسف بعلوج.

وقال يحيى مزاحم، بأنه لايفهم أسباب اندلاع هذا الهجوم ضد هذا المشروع الصغير، مبرزا بأن الكاتب يوسف بعلوج دعاه في عام 2017 لإنتاج الفيلم، حيث التقيا في ذلك الوقت على مستوى الوزارة، بعد أن أقيم حفل مع شباب “بودكاست آرابيا”، بعدها –يقول- اعتقدنا أن الفيلم سينجز بسرعة، وسرعان ما بدأنا ورشتنا بخصوصه، مع الشباب ليروا أفكارهم وطموحاتهم.

وأضاف مزاحم، بأن يوسف بعلوج كتب النسخة الأولى، ثم الثانية التي تم إيداعها عند الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة “لوندا”، بعد أن أودعنا الفيلم واستمر حتى بداية هذا العام تم قبول المشروع بميزانية بعيدة عن الميزانية المتوقعة.

وأكد يحيى مزاحم أن ماذكره هو بعض فقط من الرحلة الطويلة لهذا الفيلم الذي انسحبت مؤسسة كبيرة في ذلك الوقت من تمويله وكان عليهم كفريق عمل مصر على إنجاز الفيلم انتظار المساعدة للقيام بذلك.

و”يد مريم” هو فيلم شبابي يجمع بين الكوميديا والمغامرة، ويحكي قصة مجموعة من الطلبة الجامعيين الذين يقررون الذهاب في رحلة سياحية إلى الجنوب، وخلال هذه الرحلة تحدث الكثير من المواقف الطريفة والمفاجئة.

وكان الفيلم قد أثار ضجة كبيرة منذ سنتين، بعد اختيار الشاب ريفكا لأداء دور فيه، فضلا عن انسحاب الفنان صالح أوقروت منه وهو الذي كان سيحل ضيف شرف فيه، وذلك لإعطاء دفع معنوي للشباب الذي برز عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من الذين تمنوا خوض غمار التمثيل… 

وكانت فكرة الفيلم وكل التفاصيل الخاصة به، متداولة منذ ثلاث سنوات، لتقف البيروقراطية، ثم انطلاق الحراك الشعبي الذي استمر لمدة حوالي عام، أين جمدت مختلف المشاريع الثقافية، ثم جائحة “كورونا” أهم العوائق التي وقفت عائقا في  إنجازه، ليقرر ويصر مؤخرا طاقم العمل في الأخير على استئناف التصوير أواخر الشهر الجاري، خاصة بعد اختيار الوجوه التي تملك المؤهلات التمثيلية للمشاركة فيه.

 

صبرينة ك

عن Sabrina kerkouba

شاهد أيضاً

صادر عن دار ميم للنشر: “أسس النقد الثقافي وتطبيقاته في النقد العربي المعاصر” جديد طارق بوحالة

  ضمن سلسلة الاصدارات الجديدة لدار ميم للنشر التي تديرها آسيا علي موساوي، تم إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super