الجمعة , نوفمبر 16 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / قالت إن استسلام عديد الإرهابيين أغضبها:
“أفريكوم” تحذر الجزائر من هجمات مرتقبة لـ “داعش”

قالت إن استسلام عديد الإرهابيين أغضبها:
“أفريكوم” تحذر الجزائر من هجمات مرتقبة لـ “داعش”

حذرت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”، الجزائر من هجومات مرتقبة تخطط لها كتائب التنظيم الإرهابي الدولي “داعش”، انتقاما من استسلام الإرهابيين.
وحسب ما أورده قائد “أفريكوم” توماس والدهاوسر، فإن عدد الجماعات الإرهابية التي تحول ولاؤها إلى تنظيم “داعش” في ازدياد، كما أن التنظيم في ليبيا أصبح يشكل خطرا حقيقيا على دول شمال إفريقيا، خاصة الجزائر التي تمكنت من شل قدراته عقب استسلام لافت للإرهابيين في الفترة الأخيرة.
وقد أكّد رئيس القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا أن الجزائر شريك كفء ومقتدر جدا في مجال مكافحة الإرهاب، بحيث يقيم الجيش الوطني الشعبي و”أفريكوم” حوارا منتظما للسير قدما بالتعاون حول مصالح أمنية مشتركة.
للتذكير، فقد زار قائد القوات الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) الجنرال توماس وولدهاوسر الجزائر شهر أفريل الماضي، أين التقى وزير الخارجية عبد القادر مساهل، حيث بحثا أزمات المنطقة والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.
وحسب المسؤول العسكري الأمريكي، فإن البلدين يعملان كشريكين، وقادرين على “محاربة الدوافع العميقة للإرهاب، من أجل ترقية السلام والاستقرار”.
ويرجع التعاون العسكري الجزائري الأمريكي إلى عام 2000، عندما انضمت الجزائر إلى الحوار الأطلسي مع حلف الناتو، وتعزز التعاون بقوة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، في الولايات المتحدة، إلا أنه بقي في إطار التدريبات والمناورات والزيارات المتبادلة.
نسرين محفوف

عن eldjazair

شاهد أيضاً

خلال زيارة رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي الروسي :
بن صالح يؤكد على متانة العلاقات الجزائرية الروسية

التقى رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح رئيس لجنة الدفاع والأمن بالمجلس الفيدرالي الروسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super