السبت , أبريل 4 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وسط تقليل المستثمرين من أهمية أي أثر مباشر على الاقتصاد العالمي:
أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار

وسط تقليل المستثمرين من أهمية أي أثر مباشر على الاقتصاد العالمي:
أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار

تراجعت أسعار الذهب، أمس، مع ارتفاع الدولار وتقليل المستثمرين من أهمية أي أثر مباشر على الاقتصاد العالمي من انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في الصين.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1551.13 دولار للأوقية (الأونصة) صباحا. وتراجعت يوم الثلاثاء، الأسعار 1 في المائة لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 15 يناير كانون الثاني عند 1545.96 دولار. وهبطت العقود الأمريكية الجلة للذهب 0.4 في المائة إلى 1551 دولار.
وارتفعت أسواق الأسهم الأسيوية مع تهدئة رد فعل الصين على انتشار الفيروس للمخاوف من وباء عالمي، على الرغم من أن القلق بشأن تضرر الطلب المحلي والسياحة مستمر. كما يتعرض الذهب لضغوط إذ ارتفع الدولار مقابل سلة من العملات، مما يزيد تكلفة المعدن الأصفر على حائزي العملات الأخرى. وستحتفل الصين بالعام القمري الجديد، وهو مناسبة رئيسية لشراء الذهب في المنطقة، اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري، لكن المستثمرين قلقين من العدوى إذ يسافر مئات الملايين من أجل عطلة العام الجديد، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تقدم البلاد يوم 0.6 في المائة إلى 2415.25 دولار للأوقية. ونزلت الفضة أيضا 0.2 بالمئة إلى 17.73 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاتين 0.2 في المائة إلى 997.30 دولار.
عمر.ح

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الموجهة لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد:
مديرية الجمارك تعلن عن إجراءات استثنائية للرفع الفوري للمنتجات الصحية والمعدات الطبية

أعلنت المديرية العامة للجمارك، عن إجراءات استثنائية للرفع الفوري للمنتجات الصحية والمعدات الطبية الموجهة لمكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super