الخميس , مايو 28 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رغم تباطؤ انتشار كورونا:
أستراليا تطالب المواطنين بتشديد إجراءات الانعزال

رغم تباطؤ انتشار كورونا:
أستراليا تطالب المواطنين بتشديد إجراءات الانعزال

طلبت السلطات من الأستراليين ، زيادة إجراءات الانعزال لتجنب انتشار فيروس كورونا الجديد على الرغم من أنها قالت إن معدل زيادة الإصابات يوميا انخفض إلى النصف في الأيام الماضية.

وقال مسؤولو الحكومة إن التجمعات العامة يجب ألا تتجاوز شخصين وإن على الأستراليين الخروج عند الضرورة وعلى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما عزل أنفسهم. وقال كبير مسؤولي القطاع الصحي في البلاد برندن مورفي ”كل من لا يحتاجون للخروج من منازلهم عليهم البقاء فيها… هذا أساسي“.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن الأمر يعود للولايات والمناطق في تحديد كيفية تطبيق قواعد التجمع الجديدة التي تحد الأمر لشخصين وما إذا كانت مخالفتها ستستتبع فرض غرامات.

وقال مورفي إن عدد الحالات المؤكدة في البلاد حتى وقت متأخر من مساء يوم الأحد بلغ 3978 شخصا وهو ما يزيد قليلا على عن البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة التي تظهر وجود 3966 بعد زيادة 331 في 24 ساعة. وتسبب الفيروس في 16 حالة وفاة.

وشهدت نيوزيلندا المجاورة أول حالة وفاة بالفيروس يوم الأحد وزادت الإصابات المؤكدة هناك إلى 514 حالة. وقال مسؤولون في قطاع الصحة إن المعدل اليومي لانتشار الكورونا انخفض إلى النصف خلال الأيام الماضية إلى نحو 13 أو 15 بالمئة وأضافوا أن إجراءات التباعد الاجتماعي ساعدت في إبطاء التفشي.

عن KHADIDJA GUEDOUAR

شاهد أيضاً

اللواء شنقريحة:
الجيش وقف إلى جانب شعبه بتجنيد كل طاقاته لمواجهة كورونا

أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة, اللواء السعيد شنقريحة ,اليوم أن الجيش الوطني الشعبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super