الأحد , أغسطس 18 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكدوا أنها "سهلة وفي متناول الجميع":
أسئلة اليوم الأخير من اختبارات “البيام” تثلج صدور التلاميذ

أكدوا أنها "سهلة وفي متناول الجميع":
أسئلة اليوم الأخير من اختبارات “البيام” تثلج صدور التلاميذ

انهي أمس تلاميذ السنة الرابعة متوسط اختبارات شهادة التعليم المتوسط “البيام”، و كانت الأجواء في اليوم الأخير عادية ولم يتم تسجيل أي محاولات غش أو تسريب للمواضيع، وقد كانت مواضيع الاختبار في مادتي العلوم الطبيعية و اللغة الفرنسية سهلة وضمن المقرر الدراسي.
اجتاز أمس تلاميذ السنة الرابعة متوسط آخر أيام امتحانات شهادة التعليم المتوسط، أين امتحنوا في مادتي العلوم الطبيعية واللغة الفرنسية في الفترة الصباحية، وكانت مواضيع العلوم الطبيعية حسب التلاميذ الذين استطلعت “الجزائر “آراءهم ” في متناول الجميع، وضمن المقرر الدراسي، و قد تناول موضوع مادة العلوم عملية الهضم و الجهاز الهضمي و كيف تجرى هذه العملية، ، أما عن مادة اللغة الفرنسية، فكانت سهلة حسب أراء أغلبية التلاميذ، و تمحور النص حول العاب الفيديو، و الأسئلة الخاص بدراسة النص كانت حسب المرشحين بسيطة بإمكان التلميذ متوسط المستوى الإجابة عنها بكل سهولة.
أما في الفترة المسائية فقد اجتاز التلاميذ اختبار مادة اللغة الأمازيغية لمن اختار دراسة هذه اللغة
وقد كانت أجواء اليوم الأخير من الاختبار عادية و جرت في هدوء، و لم تسجل أية حالات لمحالة تسريب الأسئلة قبل توزيع أو بعد توزيع أوراق الاختبار.
وحسب تصريحات مدراء للتربية عبر عدد من ولايات الوطن، فقد كان هناك تنظيم محكم خلال هذا الامتحان وتم في أحسن الظروف وعلى أحسن ما يرام، و ذاك بفضل الجهد التي بدلته الأسرة التربية بالإشراك مع السلطات المحلية و والأمنية اللتان كان لهما فضل كبير في هذا التنظيم الجيد و المحكم لهذا الامتحان ، كما أكدوا انه لم يتم تسجيل أية حالات غش .
و كان الوزير قد أكد أول أمس في أول أيام الاختبار لدى إشرافه على الانطلاق الرسمي لها، انه تم اتخاذ كل الإجراءات لضمان السير الحسن لمجرياته، منها تزويد وزارة الدفاع الوطني، فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بأجهزة التشويش لمحاربة الغش خلال الامتحانات الوطنية للسنة الدراسية الجارية، ومنع أية محاولات لتسريب الأسئلة إلكترونيا ووضع الهواتف النقالة وكل وسيلة اتصال بمدخل المركز في قاعة تخصص لذلك،إضافة إلى الحفاظ على النصف ساعة الإضافية للمترشحين وتوفير النقل للمترشحين القاطنين في المناطق النائية على مستوى كل ولاية.
للتذكير، شرع 631.395 مترشح أمس الأحد في اجتياز امتحانات شهادة التعليم المتوسط عبر التراب الوطني، والتي تؤهلهم للانتقال إلى الطور الثانوي.
وينتقل إلى السنة الأولى ثانوي مباشرة المترشحون الحاصلون على معدل يساوي أو يفوق 10 /20 في امتحان شهادة التعليم المتوسط ,كما يعتبر ناجحا من تحصل على معدل 20/10 في هذا الامتحان مع احتساب المعدل السنوي للمراقبة المستمرة، و سوف يتم الإعلان عن نتائج الناجحين في الفاتح من شهر جويلية القادم حسب ما صرح به سابقا وزير التربية الوطنية.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

عقوبات صارمة تنتظر المتخلفين:
كل الأساتذة مطالبون بالالتحاق بالمدارس يوم 1 سبتمبر

سيلتحق كل الأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاث يوم الفاتح سبتمبر حسب ما أعلنت عنه وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super