الأحد , يونيو 16 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بن غبريط تؤكد::
أزيد من 38 ألف مترشح مقبول للامتحانات المهنية للترقية

بن غبريط تؤكد::
أزيد من 38 ألف مترشح مقبول للامتحانات المهنية للترقية

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أنّ عدد المترشحين المقبولين للامتحانات المهنية للترقية بلغ 38014 مترشحا لـــ 11487 منصب.
وقالت بن غبريط، أمس، على حسابها الشخصي “تويتر”، أن عدد المترشحين المقبولين الخاصة بـ 27 رتبة -مفتش، مدير، مقتصد، مشرف، ناظر، مستشار، ملحق بالمخبر، …. و المقرر إجراءه يوم 15 جويلية 2018، موزعين على 166 مركز إجراء، بـ 115 موضوعا للاختبار في كل الرتب.
هذا من المقرر أن يجري المترشحون في مسابقة التوظيف برتبة أستاذ تعليم ابتدائي و إداريين المقبولين في الاختبار الكتابي الذي تم إجراءه في 12 جوان الماضي ، اختبارهم الشفهي يوم 16 و17 جويلية الجاري، حيث سيتنافس ما يزيد عن 121 ألف مترشح على 3340منصب أستاذ تعليم ابتدائي و 47428 في فئة الرتب الإدارية يتنافسون على 213منصب مقتصد ، و694 منصب نائب مقتصد ، مشرف التربية ب 2265 منصب، ملحق بالمخبر : 1407 منصب، ملحق رئيسي بالمخبر : 300 منصب، مستشار التوجيه : 329 منصب .
للإشارة، فقد رافقت ظهور نتائج المقبولين في الاختبار الكتابي للمسابقة انتقادات كثيرة، بعد ظهور أسماء ناجحة في قائمتين مختلفتين، أي قائمة الأساتذة و الإداريين، مع أن الاختبار جرى في التاريخ نفسه، مما لا يتيح لشخص واحد إجراء اختبار في كلا الفئتين، كما شهد موقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك حالة غليان بعد هذه النتائج و تداول معلومات عن وجود أسماء في قوائم المقبولين في الكتابي رغم أنها تغيبت عن إجراء الاختبار، إضافة إلى انتقادات طالت العديد من مديريات التربية التي اضطر بعض مدرائها بتقديم بتوضيحات.
رزيقة.خ

عن amine djemili

شاهد أيضاً

الندوة الوطنية للمجتمع المدني تقترح مبادرتها::
“هيئة رئاسية وحكومة كفاءات وانتخابات بشروط”

قدمت فعاليات المجتمع المدني تصورها للخروج من الأزمة التي تعيشها الجزائر منذ يوم 22 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super