السبت , أغسطس 24 2019
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أرجأت موقفها من المشاركة في الحوار إلى ما بعد دعوتها :
أحزاب المعارضة: كي يزيد نسميوه بوزيد

أرجأت موقفها من المشاركة في الحوار إلى ما بعد دعوتها :
أحزاب المعارضة: كي يزيد نسميوه بوزيد


بالرغم من الانتقادات اللاذعة التي وجهتها للجنة الحوار والوساطة غير أن بعض أحزاب المعارضة وإن جددت التمسك بمبادراتها ومواقفها السابقة من هذه الهيئة غير أنها على خطوة هذه الهيئة بالشروع قريبا في لقاءات مع مختلف التشكيلات السياسية بأنها ستفصل في الأمر في حالة تلقيها لدعوة رسمية.
رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي:
“نستجيب بشرط وجود عربون النية الحسنة”
أفاد رئيس حزب جيل جديد سفيان جيلالي أن تشكيلته السياسية لم تتلق لحد السلعة أي دعوة أو مراسلة من طرف هيئة الحوار والوساطة وأن الأمر يظل حبيس تصريحات قالها منسقها كريم يونس لوسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة دون أن تتبعها خطوات عملية بالاتصال بمختلف التشكيلات السياسية .
وقال جيلالي في تصريح ل ” الجزائر”:” لحد الساعة لم نتلق أي دعوة رسمية من لجنة الحوارو الوساطة و سيكون لنا حديث آخر عند وصول هذه الدعوة سنقوم بدراسة الأمر وفتح النقاش حولها داخل الحزب. نحن مع الحوار ونراه السبيل الوحيد للخروج من الأزمة ولكن ليس بالوجوه القديمة المرسكلة شريطة أن يصاحب هذه الدعوة عربون حسن النية بتجسيد إجراءات التهدئة”.

القيادي في حزب جبهة العدالة والتنمية لخضر بن خلاف :
“نتأسف مرة أخرى لتجاهل مبادرة عين البنيان”
وسارت جبهة العدالة والتنمية على النهج ذاته بالقول إنها لم تتلق دعوة رسمية من لجنة الحوار والوساطة وفي حالة وإن وصلتها دعوة فإن مؤسسات الحزب ستدرس المسألة وتصدر موقفها النهائي من ذلك في الوقت الذي كان منتظرا أن ترفض العدالة والتنمية الأمر سيما مع التصريحات الأخيرة لرئيسها عبد الله جاب الله والذي وصف هيئة يونس بالمناورة السخيفة المكشوفة الأهداف والمطروحة في الأساس من النظام الحالي.
واعتبر القيادي في الحزب لخضر بن خلاف في تصريح لـ “الجزائر” أن موقف حزبه مفتوحة على الرفض أو الرد الإيجابي وأنه من الصعب إصدار رأي في الوقت أن الأمر بحاجة لمناقشة عميقة داخل مؤسسات الحزب.
غير أن الفصل النهائي وإرجاء الأمر لاجتماع مجلس الشورى لقول كلمته صاحبه تأسف للتجاهل لمبادرة عين البنيان و التي كانت ثمرة اجتماع 6 جويلية الفارط وضم 900 إطار وشخصية وأضحت لا حدث في الوقت الذي تم الأخذ بعين الاعتبار مبادرة ومجهودات الساعة الأخيرة وإبرازها للواجهة السياسية وتضخيمها وهي التي كانت وليدة من شخصيات هي من بقايا رموز النظام السابق.
القيادي في حركة مجتمع السلم ناصر حمدادوش:
لما نناقش الفكرة ولكن لما تصلنا الدعوة سيكون لنا حديث
والأمر ذاته بالنسبة لحركة مجتمع السلم والتي أكد قياديها ناصر حمدادوش أن الحركة لم تفصل في موقفها النهائي من لجنة الحوار والوساطة بالنظر لما أسماه بالغموض الذي لا يزال يكتنف لجنة الحوار والوساطة فلا تشكيلة نهائية لها ولا مهام وصلاحيات والأهم هو مدى الاستقلالية والسيادة في عملها ومدى إلزامية مخرجاتها.
وأضاف حمدادوش في تصريح ل “الجزائر” أمس أن ملف هذه الأخيرة لم يفتح في الحركة وإن وصلت دعوة رسمية للحزب فإنه الأمور ستتم مناقشتها من كافة جوانبها لإصدار موقف منها ومن الاستجابة للقاء مع لجنة الحوار والوساطة.
السكريتير الأول لجبهة القوى الاشتراكية حكيم بلحسل:
وفي السياق ذاته ربط السكريتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية حكيم بلحسل تحديد موقف حزبه من الاستجابة لدعوة لجنة الحوار والوساطة للحوار بالأحزاب المنخرطة تحت لواء مبادرة البديل الديمقراطي مشيرا إلى أن هذه ستجتمع و تناقش الأمر في حال تلقيها لدعوة رسمية من هذه الهيئة.
وقال بلحسل في تصريح ل “الجزائر” أمس:”الأفافاس جزء من مبادرة البديل الديمقراطي هذه الأخيرة تتضمن تصورنا للخروج من الأزمة التي تتخبط فيها البلاد والمبنية على ضرورة تجسيد الانتقال الديمقراطي والذي سيفضي بالضرورة لتنظيم الاستحقاقات الرئاسية تسبقها ندوة وطنية “وتابع :” انتقدنا لجنة الحوار والوساطة في الشكل والموضوع وقلنا في الأفافاس إنها ولدت ميتة تبعتها انسحابات وتعويضها بشخصيات أخرى لاقت هي الأخرى انتقادات لاذعة” وأضاف :” نحن مع الحوار وسياسة الأبواب المفتوحة ولكن لعرض وجهة نظرنا للخروج من الأزمة لطاولة حوار” سياسة الأمر الواقع ” ونحن متمسكون بمبادرة البديل الديمقراطي .”
زينب بن عزوز

عن amine djemili

شاهد أيضاً

اجتماع حكومي برئاسة بدوي:
تعديلات في قطاع التربية تحسبا للدخول الاجتماعي

كشف وزير التربية الوطنية عبد الكريم بلعابد، في الاجتماع الحكومي برئاسة الوزير الأول نور الدين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super