الخميس , أغسطس 17 2017
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / رصد 65 مليون أورو تحسبا لعقد صفقته:
آرسنال يرمي بثقله لضم محرز

رصد 65 مليون أورو تحسبا لعقد صفقته:
آرسنال يرمي بثقله لضم محرز

بدأت بوادر تجسيد الحديث الذي دار في الأسابيع الماضية عن إمكانية مغادرة الدولي الجزائري رياض محرز ناديه ليستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية، تظهر جلية وبدأت العديد من الأندية تعد العدة لإغراء اللاعب وناديه قصد الحصول على خدماته، وفي هذا الصدد رصد التقني الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي غلافا ماليا ضخما قيمته 65 مليون أورو، لِجلب لاعبَين من بطولة “البريمرليغ” في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة. ويستهدف المدرب فينغر انتداب كلّا من: اللاعب الدولي الجزائري رياض محرز مهاجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي، وزميله بان غيبسون مدافع فريق ميدلسبروغ.
وذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية في أحدث تقرير لها بِهذا الشأن أن المدرب فينغر تلقى تطمينات من إدارة الأرسنال، بِمواصلة العمل في الجهاز الفني نسخة 2017-2018، ومنحته غلافا مالية ضخما لإنتداب لاعبِين جدد في الصيف المقبل، بينهم محرز.
ويرتبط رياض محرز (26 سنة) مع ليستر سيتي بِعقد تنقضي مدّته صيف 2020، كما يتقاضي راتبا سنويا قيمته 4.8 مليون جنيه استرليني (أزيد عن 5.6 مليون أورو). لكنه عند تجديد العقد الصيف الماضي أدرج بندا ينصّ على إمكانية تغيير الأجواء بداية من الفاتح من جويلية المقبل، بينما اشترطت إدارة نادي “الثعالب” الحصول على مبلغ لا يقل عن 46 مليون أورو يُسدّده الفريق الذي يرغب في جلب نجم “الخضر” هذه الصائفة. فضلا عن ذلك أعرب محرز عن رغبته في الإنتقال إلى فريق كبير يلعب مسابقة رابطة أبطال أوروبا طبعة 2017-2018.
ويحتل أرسنال المركز الـ 5 بِرصيد 69 نقطة، قبل جولتَين من انتهاء مشوار بطولة إنجلترا، مُتخلّفا بِفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع.
ومعلوم أن إنجلترا تخوض منافسة رابطة أبطال أوروبا في الموسم المقبل بِالفرق الأربعة الأولى في جدول ترتيب “البريمرليغ”، وهو أمر لا ينطبق – مؤقتا – على أرسنال، وبِالتالي فإن انضمام رياض محرز إلى فريق “المدفعجية” يبقى محلّ شك.

غوارديولا يصفه بالاستثنائي
من جهة أخرى أثنى المدرب الإسباني الشهير لفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا، كثيرا على النجم الجزائري في صفوف ليستر سيتي رياض محرز ووصفه باللاعب “الاستثنائي”، الذي يصعب مراقبته عندما تكون بحوزته الكرة. وقال غوارديولا، في تصريحات له عقب الفوز الصعب الذي حققه فريقه على “الثعالب” السبت الماضي (1/2)، والذي عرف تضييع محرز لضربة جزاء، حرم فريقه ليستر سيتي من تحقيق تعادل مستحق:”من الصعب مراقبة محرز عندما تكون بحوزته الكرة، وقد دفع بالمدافع كليشي لعرقلته وحصل على ضربة جزاء. والموسم الماضي فعل نفس الشيء مع جميع الأظهرة اليساريين للدوري الإنجليزي”.
وأضاف غوارديولا في تصريحه واصفا محرز بالاستثنائي قائلا:”إنه لاعب استثنائي، لذلك أكدت على ضرورة حرمانه من الكرة قدر المستطاع، فعندما يكون بعيدا عن الكرة، يكون فريقنا في أمان”.

.. وشكسبير مُنزعج من أنباء رحيله
ومع اقتراب نهاية الموسم، بدأ شكسبير مدرب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، يشم دخان اقتراب مغادرة نجم فريقه محرز، وقد أبدى انزعاجه من كل الأنباء التي تشير إلى الموضوع . وقال المدرب كريغ شكسبير إن المهاجم محرز (26 سنة) مازال مرتبطا مع نادي ليستر سيتي بِعقد طويل (تنقضي مدّته في الـ 30 من جوان 2020)، وأن أنباء انتقاله إلى نادٍ آخر هذه الصائفة مجرّد مضاربات وضغوطات يُمارسها البعض، في إشارة إلى مدربي الأندية الكبيرة بينها فرق بطولة إنجلترا، ووكلاء اللاعبين (المناجرة).
وأضاف التقني الإنجليزي قائلا إن إدارة نادي “الثعالب” لم تستلم لِحدّ الآن أيّ عرض رسميّ لِإنتداب محرز هذه الصائفة، وأنه ضد انتقال الدولي الجزائري إلى فريق آخر، كما ذكرته تقارير صحفية بريطانية، الإثنين.
ويُمنّي التقني كريغ شكسبير (53 سنة) النّفس بِمواصلة العمل في منصب مدرب فريق ليستر سيتي موسم 2017-2018، خاصة وأنه لم يسبق له تأطير العارضة الفنية من مركز مدرب رئيس. كما يعلم جيّدا أن رحيل محرز هذه الصائفة سيُشجّع زملاءه على تغيير الأجواء، وهو ما ينعكس سلبا على نتائج الفريق في الموسم المقبل.
وتُردّد الصحافة البريطانية هذه الأيّام أسماء عدّة فرق مُهتمّة بإنتداب رياض محرز في سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة، بينها: تشيلسي ومانشستر سيتي من إنجلترا، وبرشلونة من إسبانيا، وباريس سان جيرمان رفقة مرسيليا الفرنسيَين.

عن eldjazair

شاهد أيضاً

بعد نهاية المهلة التي أعطاها مونشي:
محرز يضغط على إدارة ليستر لتسهيل انتقاله إلى روما

صعد الدولي الجزائري رياض محرز اللهجة مع ادارة ليستر سيتي من أجل تسهيل عملية انتقاله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super